الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 01:02

المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب يستنكر عمليات الهدم

كل العرب
نُشر: 27/02/11 19:17,  حُتلن: 21:34

المجلس الاقليمي:

تكرار عمليات الهدم كما هو الحال في قرية العراقيب وغيرها من القرى غير المعترف بها يدل دلالة واضحة على الملاحقة السياسية للمواطنين العرب

ابراهيم الوقيلي:

تدل تصرفات السلطات الاسرائيلية بكل ما يتعلق بعمليات الهدم عن حالة اليأس حيث أصبحت لا تفرغ من عملية هدم حتى تشرع 

لكننا نقول لهذه السلطات لقد حان الآوان أن تتعلمي من اصرار من تهدمين بيوتهم لانهم يبنون كل مل تهدميه مرارت ومرات إن هذا الاصرار المشرف ليبعث الفرح والسرور في القلوب

قامت سلطات الهدم الاسرائيلية كعادتها اليوم الأحد 2011-02-27 بهدم 3 بيوت في قرى الفرعة والغراء والجرف في النقب. ويستنكر المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب عمليات الهدم المتكررة في النقب وما يرافقها من اعمال عنف تقوم بها الشرطة أثناء حمايتها لجرافات الهدم العنصرية الموجهة ضد سكان القرى العربية في النقب بشكل خاص وضد السكان العرب في البلاد بشكل عام.

رغم الشتاء:جرافات الداخلية تهدم العراقيب للمرة ال20 ومواجهات عنيفة بالقرية
صورة ارشيفية

لقد تخطت عمليات الهدم هذه جميع المبررات التي تدعيها السلطات من مبررات قانونية تحاول السلطات تبرير عمليات الهدم بحجة البناء غير المرخص في الحين الذي لا ترى في حرمان سكان القرى غير المعترف بها من الاعتراف بقراهم وحرمان سكانها من ابسط الخدمات الضرورية التي تعتبر من مقومات الحياة الاساسية التي تنص عليها القوانين الدولية أعمالا غير قانونية .

تكرار عمليات الهدم
إن تكرار عمليات الهدم كما هو الحال في قرية العراقيب وغيرها من القرى غير المعترف بها يدل دلالة واضحة على الملاحقة السياسية للمواطنين العرب في الدولة لتجريدهم من اراضيهم واجبارهم للتخلي عنها.وقد دعا رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب على خلفية عمليات الهدم المتزايدة الهيئة العامة في المجلس الى اجتماع سيعقد يوم الخميس القادم عند الساعة الثالثة بعد الظهر في مقر المجلس الاقليمي.

السلطات الاسرائيلية
وقد عقب ابراهيم الوقيلي على عمليات الهدم التي تمت اليوم قائلا: " تدل تصرفات السلطات الاسرائيلية بكل ما يتعلق بعمليات الهدم عن حالة اليأس حيث أصبحت لا تفرغ من عملية هدم حتى تشرع بالاخرى دون مراعاة أحوال من تدعي أنهم مواطنيها غير أبهة بزج الاطفال والنساء والشيوخ الى العراء للبرد ينهشهم في الشتاء وللحر يلهب أجسادهم في الصيف. لكننا نقول لهذه السلطات لقد حان الآوان أن تتعلمي من اصرار من تهدمين بيوتهم لانهم يبنون كل مل تهدميه مرارت ومرات إن هذا الاصرار المشرف ليبعث الفرح والسرور في القلوب من هنا فإنني أدعو جميع الاخوة في القرى غير المعترف بها الى الثبات والمرابطة على الارض لانكم أنتم الفائزون في النهاية".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
235506.85
BTC
0.53
CNY
.