الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

الرئيس عباس يطالب بتدخل دولي لوقف التصعيد الإسرائيلي على غزة

كل العرب
نُشر: 08/04/11 13:53,  حُتلن: 09:09

القوات الاسرائيلية استهدفت قاعدة اطلاق القذائف الصاروخية

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتدخل دولي عاجل لوقف تصعيد إسرائيل هجماتها على قطاع غزة. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن: "التصعيد على قطاع غزة مدان ومرفوض، والرئيس عباس أجرى سلسة اتصالات سريعة مع عدة دول أوروبية وجهات دولية لوقفه". وحث أبو ردينة التنظيمات الفلسطينية كافة "ألا تعطي إسرائيل أي مبرر للتصعيد، والتسبب بالمزيد من معاناة شعبنا". وأكد الناطق باسم الرئاسة مواصلة عباس جهوده واتصالاته لوقف هذا التصعيد، وتعزيز الموقف الفلسطيني والعربي.



اسرائيل تستخدم نظاما جديدا مضادا للصواريخ
ونجحت اسرائيل باستخدام النظام المضاد للصواريخ الذي نشر الشهر الماضي لحماية جنوب اسرائيل مع اندلاع القتال بعد ان اطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة قذيفة مضادة للدبابات اصابت حافلة مدرسية اسرائيلية وتسببت في جرح شخصين.
وأطلق صاروخان اعتراضيان على القذيفتين اللتين بدا انهما كانتا متجهتين صوب مدينة اشكلون الساحلية الاسرائيلية الى الشمال مباشرة من الأراضي الفلسطينية.
وشهد مصور لـ "رويترز" الصاروخين ينطلقان في السماء وهما يصدران دويا يصم الاذان في اتجاههما نحو الهدف. وشوهد احد الصاروخين يصدم قذيفة ويدمرها في الجو.
وقالت ناطقة باسم الجيش ان القوات الاسرائيلية استهدفت ايضا قاعدة اطلاق القذائف الصاروخية وان الجنود افادوا بإصابتها. ولم ترد انباء من مصادر غزة عن مثل هذا الهجوم.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.