الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

حشد كبير في احتفال جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية بعيدها السنوي اليوم في القدس

كل العرب
نُشر: 08/05/11 14:47,  حُتلن: 15:21

حشد كبير يحضر الخدمة في كنيسة حاملات الطيب في القدس

قداس أحتفالي كبير بمناسبة أحد حاملات الطيب، سيادة المطران عطاالله حنا ترأس الخدمة

المطران عطاالله حنا : إننا متمسكون بإيماننا وانتمائنا لشعبنا العربي الفلسطيني، نسأل الله أن يزول الإحتلال عن القدس وأن تتحقق الأمنيات الوطنية لشعبنا المناضل

احتفلت كنيسة حاملات الطيب الأرثوذكسية صباح اليوم بأحد حاملات الطيب. تقع الكنيسة بجوار كاتدرائية مار يعقوب بالقدس حيث مرت النسوة حاملات الطيب في طريقهن الى القبر المقدس، وهناك مزار خاص دلالة على ظهور المسيح الأول بعد قيامته أمام مريم المجدلية. أقيم صباح اليوم قداس احتفالي كبير بمناسبة هذه الذكرى حيث ترأس الخدمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يعاونه الأرشمندريت بورفيريوس وكهنة الرعية الأب عيسى توما والأب فرح بدور ، ورافقهم ترتيل جوقة الكنيسة.


 

حشد يحضر الخدمة
كما حضرت الخدمة رئيسة جمعية حاملات الطيب الأرثوذكسية في القدس وأعضائها إحتفاء بعيد الجمعية السنوي وذكرى مرور عام على افتتاح مؤسسة وجود في باب الخليل. كما حضر الخدمة حشد من أبناء الرعية من داخل القدس وضواحيها يتقدمهم مختار الطائفة السيد جورج قمر ووكلاء الكاتدرائية وممثلي المؤسسات الأرثوذكسية في القدس. السيد إبراهيم سلفيتي - من وكلاء الكاتدرائية - قرأ على الحضور التقرير السنوي لجمعية حاملات الطيب وفي نهاية الخدمة الإلهية ألقى سيادة المطران عطاالله حنا عظته من وحي المناسبة مهنئا جمعية حاملات الطيب بعيدها ومتمنيا لها مزيدا من التقدم والتوفيق والفلاح.

المطران حنا: نسأل الله أن يزول الإحتلال عن القدس
ثم انتقل الجميع إلى مقر مؤسسة وجود في باب الخليل حيث أقامت الجمعية حفلها السنوي فرتل الجميع المسيح قام ورُفع دعاء خاص ، ثم رحبت السيدة نورا قرط بالجميع وخاصة بأعضاء السلك الدبلوماسي للدول الأجنبية الذين حضروا ثم ألقى سيادة المطران كلمة نقل خلالها بركة غبطة البطريرك والآباء الأجلاء والمؤسسات الأرثوذكسية شاكرا الجمعية على رعايتها كثيرا من النشاطات الإنسانية والخيرية والإجتماعية. كما قدم التهنئة للجمعية على أفتتاح مؤسسة وجود التي تحتضن الكثير من الفعاليات والنشاطات في البلدة القديمة من القدس. مشددا على أننا متمسكون بأيماننا ومتمسكون بأنتمائنا لشعبنا العربي الفلسطيني ، سائلا أن يزول الإحتلال عن القدس وأن تتحقق الأمنيات الوطنية لشعبنا المناضل. وأقيم حفل استقبال حيث وزعت الحلوى من صنع سيدات الجمعية في أجواء من الأخوة والمحبة والأبتهاج بعيد القيامة.

 

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY
.