الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

تدشين منتدى النساء العربيات الحيفاويات ضمن فعاليات شهر الثقافة والكتاب

كل العرب
نُشر: 15/05/11 09:54,  حُتلن: 09:55

منتدى النساء العربيات الحيفاويات يهدف لدعم النساء في النواحي الشخصية الاقتصادية، الثقافية، والاجتماعية ولدفع حقوقها قدما ودعم المستضعفات

سميح القاسم:
أكيد  أن الإلقاء أمام النساء أجمل من الإلقاء أمام جمهور رجال

اعترف بحب استثنائي للمرأة عبر حياتي كلّها، أعترف بهذه الخطيئة الجميلة!


العلاقة بين الرجل والمرأة يجب أن تكون علاقة احترام وتقدير متبادلين، وعلاقة تبنى على المساواة التامة.

ضمن فعاليات شهر الثقافة والكتاب العربي تم الخميس الماضي في قاعة مسرح الكرمة في حيفا تدشين منتدى النساء العربيات الحيفاويات. فبعد أكثر من سنة من اللقاءات التحضيرية، والدورات والإرشادات  التي تتخصص بالعمل النسائي، جاء اليوم الذي يدّشن بشكل رسمي. تقول فريال بصول رئيسة المجلس أن أحد أهداف هذا المجلس أن يقوم بفعاليات تهدف أساسا لتدعيم النساء في النواحي الشخصية الاقتصادية، الثقافية، والاجتماعية. فضلا عن دفع حقوق النساء العربيات قدما كما أنه سيكون بمثابة مركز داعم للنساء المستضعفات.



مئات النساء في حفل التدشين
كما 
 تخلل الحفل كلمات ترحيبية واستعراض أهداف المنتدى، التي بدأتها ماريان أبي نادر – الناطقة بلسان المنتدى تلاها بيني فاجمان – مدير قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية حيفا، وبعده أسافر ون – المدير العام لبيت الكرمة. هذا وقدّمت الفنانة رنين بشارات مقطعا كوميديا ساخرا رفّهت فيه عن نفوس النساء الحيفاويات اللاتي حضرن حفل التدشي بمئاتهن، فاكتظت القاعة بالحاضرات من النوادي النسائية في شتى أنحاء حيفا. وقد برز بين الحضور بشكل خاص عضو بلدية حيفا عيدنا زاريتسكي طوليدانو والنساء الأعضاء في المنتدى النسائي، وختام الامسية كانت للشاعر سميح القاسم الذي ألقى باقة من أجمل أشعاره مرافقا على العود مع الفنان نبيل عوض والذي أطرب الجمهور ببعض الأغاني الملتزمة المميزة.

سميح القاسم: ليس من مبرر لأي انتقاص في حقوق المرأة
قال سميح القاسم: “الأكيد  أن الإلقاء أمام النساء كان أجمل من الإلقاء أمام جمهور رجال. البرنامج جميل جدا. بالنسبة لي العلاقة بين الرجل والمرأة يجب أن تكون علاقة احترام وتقدير متبادلين، وعلاقة تبنى على المساواة التامة. ليس لديّ أي مبرر لأي انتقاص كان في حقوق المرأة. عشت في هذا البلد الجميل 20سنة، لذلك أشعر بخليط من المشاعر الشخصية. عقد قضيته في هذه المدينة الجميلة والرائعة، وجزء من هؤلاء النساء تربطني بهم معرفة سابقة وعلاقات أسرية إلى جانب العلاقة النضالية الطبيعية نحن ننتمي الى شعب يطمح الى المساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية فالتقاءنا طبيعي، مع اعترافي بحب استثنائي للمرأة عبر حياتي كلّها. أعترف بهذه الخطيئة الجميلة"!

 


















































































 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY
.