الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

وزارة الصحة ترد على النائب صرصور بخصوص صعوبة امتحان الطب الحكومي

كل العرب
نُشر: 20/05/11 10:14,  حُتلن: 13:16

وزارة الصحة لن تساهم في أية عملية تمويل لدورات امتحان الطب أو أي مهنة أخرى

الوزارة أكدت أن مستوى إمتحان الطب لم يتغير منذ سنوات ، إضافة لذلك فقد تم منح تسهيلات للممتحنين مثل علامة واقية لثلاثة امتحانات

ردت وزارة الصحة على الإستجواب الذي كان قدمه الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية / الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، لنائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان حول صعوبة امتحان الترخيص في الطب الذي تقدم له مؤخراً خريجو جامعات أجنبية .

ابراهيم صرصور يحذر من أيدي خفية تغتال متضامنين في الضفة وغزة
ابراهيم صرصور

في ردها أكدت الوزارة أن مستوى إمتحان الطب لم يتغير منذ سنوات ، إضافة لذلك فقد تم منح تسهيلات للممتحنين مثل علامة واقية لثلاثة امتحانات. وذكرت في ردها أيضا أن مستوى الإمتحانات في الولايات المتحدة أعلى من تلك في البلاد ، خاصة وأن الممتحنين يجب أن ينجحوا في عدة مراحل ولا يوجد فرصة للإستئناف . وبخصوص أوروبا ، أعترف الوزير انه لا يوجد معلومات لدى الوزارة بخصوص كل دولة ودولة في أووربا .

رخصة لمزاولة مهنة الطب
وأكد أيضا أن إمتحان الطب في إسرائيل يكون حسب القانون ، وهدفه هو التأكد من أن كل من يحصل على رخصة لمزاولة مهنة الطب من قبل وزارة الصحة ، سيكون على المستوى المهني المطلوب ، وذلك حفاظاً على صحة الجمهور. وأشار ، ورغم أن الوزارة ليست ملزمة ، تقرر تحديد موعد آخر لإعادة الامتحان وهو بتاريخ 5-6-2011 ، حيث بإمكان من لم ينجح في الإمتحان الماضي أن يقوم بالتسجيل والتقدم للموعد الجديد. أما بخصوص تمويل دورة تحضيرية للإمتحان ، أكدت وزارة الصحة أنها لا تساهم في أية عملية تمويل لمثل هذه الدورات لا لإمتحان الطب أو أي مهنة أخرى ، مشيرة أن مسؤولية تحمل تكاليف أية دورة تحضيرية تقع على كاهل كل من يختار أن يأخذ مثل هذه الدورات .

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.