الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 18 / أكتوبر 08:02

الحكم بالسجن على ثلاثة شبان مقدسيين بتهمة النية بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل

ديالا جويحان -
نُشر: 08/07/11 07:20,  حُتلن: 11:31

 إتهام الشبان بالنية بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل وحيازهم الأسلحة

الحكم على الشاب نظام أبو رموز(29 عاما) ووائل عبد الفتاح الرجبي (30 عاماً) بالسجن الفعلي لمدة أربعة أعوام وأربعة أشهر مع وقف التنفيذ

أصدرت محكمة الصلح في القدس الغربية، حكما بالسجن الفعلي على ثلاثة شبان مقدسيين من بلدة سلوان وهم الشاب نظام أبو رموز(29 عاما) ووائل عبد الفتاح الرجبي (30 عاماً) بالسجن لمدة أربعة أعوام بالإضافة لأربعة أشهر، والشاب أحمد وليد السلايمة (23 عاماً) بالإعتقال لمدة ثلاثة أعوام وأربعة أشهر بتهمة النية بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل وحيازهم الأسلحة.
وأجلت المحكمة الحكم على الشيخ عادل السلوادي (35 عاماً) حتى تاريخ 03.09.11. وأفادت عائلة الشاب السلايمة في حديث خاص مع مراسلتنا بالقدس، بأن أحمد اعتقل بتاريخ 20.02.11 من هذا العام أثناء تواجده في عمله بإحدى مستشفيات المسنين في القدس الغربية، وأثناء عملية الإعتقال إقتحمت قوة معززة من القوات الخاصة والمخابرات الإسرائيلية المنزل الكائن في حي وداي قدوم- سلوان، وتم تفتيش كافة غرف المنزل وخاصة غرفته الخاصة وغرفة والده المرحوم وقلبها رأساً على عقب، ولم يتم التبليغ عن سبب التفتيش إلا أن ضابط المخابرات قال بأن أحمد معتقل منذ أربع ساعات في حينه.

الضرب المبرح
وتابعت العائلة حديثها بالقول: "بعد ان تم إصدار الحكم بحقهم اعترض الشبان على الحكم الظالم ، الا ان الشرطة طردت المعتقلين خارج قاعة المحكمة وأبقتهم في غرفة أخرى وبعد 5 دقائق تم إخراجهم دون إلقاء النظر عليهم، وكان أحمد قد أحيط بمجموعة من أفراد الشرطة بعد أن تم الإعتداء عليه بالضرب المبرح وتمزيق ملابسه وكانت حالته غير مطمئنه.

نصب كمين
أما عائلة الشاب نظام أبو رموز فقالت بأن إبنها اعتقل في كمين نصب له عند باب الأسباط بتاريخ 08.03.11 وقد اعتدت عليه بالضرب المبرح قبل اعتقاله وكسر يده ورضوض في جميع أنحاء جسده ولم يتلقى العلاج اللازم ، وذكرت العائلة بأنه متزوج وأب لابنتين وأن هذا هو الإعتقال الثالث له. وقالت عائلة المعتقل وائل عبد الفتاح الرجبي وهو متزوج وأب لولد وثلاث بنات أنه اعتقل في المحكمة أثناء ذهابه للسؤال عن أحمد ونظام.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.71
USD
4.02
EUR
4.84
GBP
251800.18
BTC
0.52
CNY
.