الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 04:01

كلية سبير الأكاديمية تحصل على قرابة 130 الف شيكل تبرعا من رجال الأعمال العرب

كل العرب
نُشر: 27/07/11 09:55,  حُتلن: 11:57

د. عواد أبو فريح:

كلية سبير تفتخر بأن تكون الرائدة في هذا المجال آملين بأن تخطو خطاها مستقبلا كل المؤسسات الأكاديمية في البلاد

أعد هذا البرنامج الشامل من اجل إعطاء أجوبة لمجمل المشاكل والصعاب التي تواجه الطالب العربي أثناء تعليمه الأكاديمي وذلك لإعداد خريجين متفوقين دراسيا وفعالين جماهيريا

نظم مكتب عميد الطلبة في كلية سبير– مركز دعم وتشجيع الطلاب العرب بإشراف د. عواد أبو فريح ابن النقب، مساء الثلاثاء من هذا الأسبوع، عشاء خيريا لرجال أعمال عرب، في كلية سبير، من اجل دعم الطلاب العرب في الكلية، ضمن مشروع "تقدم"، حيث تم جمع قرابة 130 ألف شاقل، تبرعا من رجال الأعمال، وآخرين، وما زال الباب مفتوحا للتبرع.



عرف اللقاء د. عواد أبو فريح، والذي بين أهمية اللقاء، وما تقوم به الكلية من اجل تشجيع الطلاب العرب، والدور الذي يلعبه الجانب الاقتصادي في جلب الطلاب العرب للدراسة، ومدى مساهمة تبرعات أهل الخير في تشجيع، وتيسير الدراسة للطلاب العرب. واستهل الاحتفال، بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها محمد أبو أيوب، وتحدث في اللقاء كل من: اوري ريغب نائب رئيس الكلية، زيئيف تسخور رئيس الكلية السابق، الون غايير عميد الطلبة، والشيخ سامي أبو فريح مرشد التراث والدين الإسلامي في مدارس عربية، د. تامي رازي مسؤولة اللقب الأول عام، علي الهزيل مدير قسم المعارف في بلدية رهط، وسلطان أبو عبيد شتيل بئر السبع.

باب التبرعات
كما تحدث عدد من طلاب، وخريجي الكلية، منهم: فايق الحسنات، سلمان ابن حميد، موسى القريني. حيث ذكروا مناقب الكلية، وحثوا الطلاب العرب بالالتحاق بالكلية. وقد فتح باب التبرعات حيث جاد الحضور بأموالهم، وعبروا عن سعادتهم لمثل هذه المبادرة، حيث تراوحت التبرعات من الإفراد بين 20000 شاقل، إلى 500 شيكل، وفي نهاية اللقاء تناول الحضور طعام العشاء على نفقة الكلية.

إعطاء أجوبة لمجمل المشاكل
وفي حديث مع المبادر وصاحب الفكرة، د. عواد أبو فريح، حول أهداف المشروع قال:" أعد هذا البرنامج الشامل من اجل إعطاء أجوبة لمجمل المشاكل والصعاب التي تواجه الطالب العربي أثناء تعليمه الأكاديمي وذلك لإعداد خريجين متفوقين دراسيا وفعالين جماهيريا وأصحاب قدره على القيادة. ولأول مرة في البلاد يصدر مثل هذا البرنامج الذي يصبو لتعزيز ولإحداث نقلة كبيرة في مكانة الطالب العربي الأكاديمية. وتفتخر كلية سبير بأن تكون الرائدة في هذا المجال آملين بأن تخطو خطاها مستقبلا كل المؤسسات الأكاديمية في البلاد". وبين د. عواد ابو فريح، ان باب التبرعات ما زال مفتوحا، وناشد جميع المؤسسات العربية، والجمعيات الشعبية، وأصحاب الأعمال بالتبرع، والمساهمة من اجل ان يكون لهم قسطا في دعم الطلاب العرب، علما انه خلال برنامج "تقدم"، سيساهم البرنامج في تسهيل قبول الطلاب العرب للكلية، بالإضافة إلى متابعتهم في جميع المراحل، حتى يتسنى لهم الانخراط في التعليم، والعمل من اجل قبولهم لتخصصات ذات قيمة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
240022.04
BTC
0.54
CNY
.