الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

شباب التجمع:نستهجن دعوة صهاينة لليالي رمضان..دياب:اسلوبكم رخيص

كل العرب
نُشر: 25/08/11 14:31,  حُتلن: 18:28

أبرز ما جاء في البيان:

أهالي الناصرة وشبابها يستهجنون دعوة البلدية لفرقة "أندور" للدبكة الشعبية

تجمع الشباب النصراوي يستنكر هذه الخطوة ويطالب إدارة بلدية الناصرة بالعدول عن قرارها والتراجع عن دعوتها لحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة التابعة لـ"دائرة حركات الشبيبة الصهيونية"
 
هذه الحركة تفتخر بأن من بين خريجيها أرئيل شارون ويتسحاك رابين وشمعون بيرس وموشي يعلون، وجميعهم رموز لجرائم حرب


"أندور" للدبكة الشعبية هي فرقة حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة والتي تعرف نفسها كحركة صهيونية والفاعلة بين الشباب العرب لتشويه الهوية الوطنية للشباب العربي وتقودهم إلى الاسرلة

علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة :

المهرجان مفتوح أمام اهالي مدينة الناصرة والمنطقة ونحن ندعو الجميع للمشاركة في الأمسيات التي ستمتد على مدار 3 أيام

انصح التجمع وشبابه بالمشاركة بدل الانتقاد ومحاولاتهم الاعتراض على المهرجان ومن سيشارك به وأقول لهم بدل من أن تنتقدوا تعالوا وشاركونا

أدعو شباب التجمع للقيام بعمل مفيد من أجل المدينة والانتقاد الموضوعي


سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة:

واضح أن شباب التجمع يريدون من وراء مثل هذه الادعاءات المس ببلدية الناصرة وبالمهرجان الناجح والنشاطات الناجحة لليالي رمضان هذه السنة
 
ينقص أيضا أن يطالب شباب التجمع بمقاطعة التأمين الوطني الصهيوني والكوكاكولا الامبيريالية الأمريكية ووضع حواجز في شوارع على مداخل المدينة لمنع ممن تختلف قوميته او ايديولوجيته عنا دخولها
 
هذا الكلام هو الذي أوصل المآسي للشعوب العربية والشعب الفلسطيني وهذه المواقف وتحت شعار القومية جلبت الانغلاق والتقوقع والانتكاسات لشعبنا
 

جلال عابد مدرب فرقة "أندور" لموقع العرب:

ان فرقة اندور هي فرقة مستقلة غير تابعة لأي حزب معين، هي فرقة لكل اهالي الناصرة بإسلامها ومسيحييها، اعضاؤها عرب، وما يدعونه اؤلئك مناف للحقيقة، وعار عن الصحة، فحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة هي حركة ليست صهيونية وليست حزبية

هذا يان مشبوه هو اهانة لي شخصياً كإنسان يعتز بوطنيته،وأعضاء الفرقة وذويهم
 
نحن فرقة تعمل على حفر التراث الفلسطيني والنصراوي في عقول شبابنا، فرقة وطنية 100%، تعلم العادات والتقاليد وتعزز روح الانتماء، فرقتنا فلسطينية بأغانيها ورقصاتها ولوحاتها، بالملابس التي يرتديها الاعضاء بموسيقاها

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي الصادر عن التجمع الشبابي حمل عنوان"تجمع الشباب النصراوي يستنكر دعوة البلدية لحركة صهيونية للمشاركة في ليالي رمضان".
وجاء في البيان ما يلي:" أصدر تجمع الشباب النصراوي بيانا استنكر فيه قيام بلدية الناصرة بدعوة الفرقة المسماة "أندور" التابعة لحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة الصهيونية بالمشاركة في برنامج "ليالي رمضان" المقام في البلدة القديمة في الناصرة والذي تنظمه وترعاه البلدية".

حركات الشبيبة الصهيونية
وجاء في البيان أن "أهالي الناصرة وشبابها يستهجنون دعوة البلدية لفرقة "أندور" للدبكة الشعبية، فرقة حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة، والتي تعرف نفسها كحركة صهيونية، والفاعلة بين الشباب العرب لتشويه الهوية الوطنية للشباب العربي وتقودهم إلى الاسرلة، والتي طالما رفعت الأحزاب الوطنية شعار دحرها من القرى والمدن العربية، للمشاركة في فعاليات برنامج ليالي رمضان والذي يمتد من مساء الخميس حتى مساء السبت".
وقال البيان إن "تجمع الشباب النصراوي يستنكر هذه الخطوة، ويطالب إدارة بلدية الناصرة بالعدول عن قرارها والتراجع عن دعوتها لحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة التابعة لـ"دائرة حركات الشبيبة الصهيونية"، وهي الحركة التي تفخر بأن من بين خريجيها أرئيل شارون ويتسحاك رابين وشمعون بيرس وموشي يعلون، وجميعهم رموز لجرائم حرب" كما جاء في البيان.

عجز البلدية
وأضاف بيان تجمع الشباب النصراوي:"نذكر البلدية أن واجبها هو الحفاظ على شبابنا وعلى هويته الوطنية من التشويه، لا سيما في الظروف التي نعيشها، وليس رمي شبابنا الى أحضان الأسرلة والصهيونية والترويج لها". وطالب تجمع الشباب النصراوي البلدية "بإعطاء المنصة للمؤسسات الوطنية الفاعلة في البلدة". ونوه البيان إلى أن الناصرة "لا تخلو من القدرات والمواهب، ولا من فرق الرقص الشعبي والفرق الغنائية والفنية، ولا تخلو من طاقات وقدرات كامنة في شباب البلدة تنتظر الفرصة لكي تظهر وتبرز، ويجب دعمها وتشجيعها لئلا تقع في وكر حركات كـ"الشبيبة العاملة والمتعلمة" والخدمة المدنية وكل مظاهر التشوية والأسرلة. لذا ندعو بلدية الناصرة إلى إلغاء دعوتها للفرقة المشار إليها، واستبدالها بفرق أخرى. وإذا عجزت البلدية عن التوصل والتواصل مع فرق ومؤسسات في الناصرة فيمكننا مساعداتها في تنظيم ذلك!".

الانضمام إلى الأطر الوطنية
وطالب تجمع الشباب النصراوي في بيانه جميع الفرق الأخرى والفنانين والمؤسسات الوطنية المشاركين في برنامج ليالي رمضان بعدم الوقوف مع فرقة كهذه على نفس المنصة، ومقاطعة "ليالي رمضان" في حال رفضت البلدية الاستجابة لطلب إلغاء مشاركة الفرقة".
ووجه البيان " نداء إلى أعضاء الفرقة (أندور) وأبناء الناصرة المتواجدين داخل "حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة" بالانسحاب منها، والانضمام إلى الأطر الوطنية". وخلص البيان إلى القول "إننا نعلم يقين العلم أن هذا الشباب النصراوي هو شباب وطني وقع فريسة هذه المؤسسة التي تحاول تضليله وتشويه هويته، ولكننا نعلم أيضا أنه لا ينقصنا أطر ومؤسسات وطنية شريفة يعنيها الشباب العربي وتطوره وليس تشويهه، لتكون إطارا أنسب لهم" الى هنا البيان.

علي سلام لموقع العرب: الناصرة لا تقل أهمية عن القدس وبيت لحم وسننهض بها سياحيا
علي سلام

علي سلام: أدعو شباب التجمع بالقيام بعمل مفيد من أجل المدينة

هذا وعقب علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة على بيان تجمع الشباب النصراوي بالقول: "ان المهرجان مفتوح أمام اهالي مدينة الناصرة والمنطقة، ونحن ندعو الجميع للمشاركة في الامسيات التي ستمتد على مدار 3 أيام". وأضاف:"انصح التجمع وشبابه بالمشاركة بدل الانتقاد ومحاولاتهم الاعتراض على المهرجان ومن سيشارك به، وأقول لهم إنه بدل من أن تنتقدوا، تعالوا وشاركونا وشاهدوا ثمر عمل البلدية التي تعمل من اجل مصلحة الناصرة وأهلها، سواء كان ذلك بأمسيات ليالي رمضان أو غيرها". وتابع:"أدعو شباب التجمع للقيام بعمل مفيد من أجل المدينة والانتقاد الموضوعي، وباسم ادارة البلدية أقول للأمة الاسلامية كل عام وانتم بخير بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا بالخير والبركات".
 

الاصلاح والتغيير تتهم: جرايسي يماطل حتى في بحث بناء بيت للعزاء في حيّ الصفافرة
سهيل دياب المستشار السياسي والاعلامي لرئيس بلدية الناصرة

تعقيب سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة : اساليبكم رخيصة
عقب سهيل دياب الناطق الرسمي باسم بلدية الناصرة ومستشار رئيس البلدية في حديث لموقع العرب على بيان شباب التجمع قائلا:"فرقة اندور هي فرقة نصراوية عربية وجزء من نادي يضم المئات من أبناء الناصرة وتقدم النشاطات الفنية والفلكلورية والثقافية والعربية ولا يمت أعضاؤها إطلاقها بعضوية وتأييد للفكر الصهيوني، وما جاء في بيان شباب التجمع هو مس فردي لكل عضو في فرقة اندور وهو مس جماعي بأبناء الناصرة". وقال سهيل دياب:" واضح أن شباب التجمع يريدون من وراء مثل هذه الادعاءات المس ببلدية الناصرة وبالمهرجان الناجح والنشاطات الناجحة لليالي رمضان هذه السنة. ينقص أيضا أن يطالب شباب التجمع بمقاطعة التأمين الوطني الصهيوني والكوكاكولا الامبيريالية الأمريكية، ووضع حواجز في شوارع على مداخل المدينة لمنع ممن تختلف قوميته او ايديولوجيته عنا دخولها". واضاف دياب:"هذا الكلام هو الذي أوصل المآسي للشعوب العربية والشعب الفلسطيني. هذه المواقف وتحت شعار القومية جلبت الانغلاق والتقوقع والانتكاسات لشعبنا. أدعو شباب التجمع الكف عن هذه الوسائل الرخيصة والاهتمام الحقيقي بمصالح الناصرة الحقيقية وابنائها جميعا والكف عن التطاول على الأفراد والجماعات والفرق الفنية والاساءة لهم".

تعقيب جلال عابد - مدرب فرقة اندور
واستنكر الشاب جلال عابد ابن مدينة الناصرة وهو مدرب فرقة "اندور" للدبكة الشعبية، ما تناوله البيان الصادر عن شبيبة التجمع، معتبراً ان "ما قام به مصدرو البيان ما هي الا محاولة لدق الاسفين، وتصفية الحسابات الضيقة مستخدمين اسمهم الوطني الشريف" كما قال.
وعبّر جلال عابد في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، عن "قلقه من مثل هذه البيانات المشبوهة التي لا تهدف الا لتحطيم معنويات المواطنين العرب والوسط العربي"، قائلاً:"ان اعضاء شبيبة التجمع، او لنقل مصدري البيان كي لا نجمعهم في خانة واحدة، وبدل من ان يضعوا ايديهم بأيدي النشطاء الشباب الذين عملوا ليلاً نهاراً من اجل التخطيط لفعاليات ليالي رمضان، يهاجموهم بطريقة مقززة بعيدة كل البعد عن الانتماء والوطنية التي يدعونها، فالانتماء يعني العون والمساعدة ويعني العمل على الدعم والتطوع لا تحطيم المعنويات ودق الاسافين".
واضاف جلال عابد لموقع العرب:"ان فرقة اندور هي فرقة مستقلة غير تابعة لأي حزب معين، هي فرقة لكل اهالي الناصرة بإسلامها ومسيحييها، اعضاؤها عرب، وما يدعونه اؤلئك مناف للحقيقة، وعار عن الصحة، فحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة هي حركة ليست صهيونية وليست حزبية".
وتابع:"ان مثل هذا البيان المشبوه هو اهانة لي شخصياً كإنسان يعتز بوطنيته، وأعضاء الفرقة وذويهم، نحن فرقة تعمل على حفر التراث الفلسطيني والنصراوي في عقول شبابنا، فرقة وطنية 100%، تعلم العادات والتقاليد، وتعزز روح الانتماء، فرقتنا فلسطينية بأغانيها ورقصاتها ولوحاتها، بالملابس التي يرتديها الاعضاء بموسيقاها".


من اليمين: جلال عابد خلال تكريمه في احدى الفعاليات !!

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.