الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي تشجب الاعتداء على الفلسطينين ومقدساتهم

كل العرب
نُشر: 27/09/11 15:47,  حُتلن: 17:25

أبرز ما جاء في بيان اللجنة التنفيدية:
اللجنة التنفيذية تطالب المسؤولين باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعتدين وردع اترابهم

اللجنة رأت أنه لا يمكننا مر الكرام على الحدث التاريخي المهم في الطريق الشائك لإقامة الدولة الفلسطينية

اقامة الدولة الفلسطينية في حدود سنة 1967وعاصمتها القدس، هو مطلب مشروع وهو أيضا يصب في مصلحة اسرائيل ودفع عملية السلام الحقيقي

اللجنة قررت التوجه الى رئيس الوزراء والمستشار القضائي للحكومة لاتخاذ الاجراءات الحاسمة والسريعة ضد المعتدين وتقديمهم للقضاء لمعاقبتهم
 

في اجتماعها بتاريخ 23/9/2011 قررت اللجنة التنفيذية اصدار البيان التالي للرأي العام:
اللجنة التنفيذية تستنكر وتشجب الاعتداءات التي تقوم بها مجموعة من المستوطنين، والتي ازدادت حدتها في الأيام الأخيرة، على سكان القرى الفلسطينية وعلى أملاكهم ومزارعهم واتلافها وانتهاك حرمة المساجد وتدنيس جدرانها بالشعارات المعادية الاستفزازية المسيئة الى مشاعر المؤمنين، بدون أي مبرر ومن أجل الاعتداء والإساءة فقط.


صورة من الأرشيف

لقد برر بعض هؤلاء الاعتداء الأخير بأنه رد على قيام الجيش بهدم بيت مستوطن تم بناؤه بدون ترخيص وعلى أرض بملكية خاصة غير مصادرة. ومما يزيد في خطورة هذه الأعمال ونتائجها وابعادها، موقف السلطات الرسمية "المحايد والمتسامح" ضد المعتدين، مما يجعل " السلطه شريكه " في تنفيذ هذه الجرائم بل ومشجعا لها ودعوة "مبطنة" للاخرين للقيام بمثلها وبتكرارها.

اتخاذ الاجراءات القانونية
اللجنة التنفيذية تطالب المسؤولين باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعتدين وردع اترابهم. كذلك قررت اللجنة التوجه الى رئيس الوزراء والمستشار القضائي للحكومة لاتخاذ الاجراءات الحاسمة والسريعة ضد المعتدين وتقديمهم للقضاء لمعاقبتهم.

اقامة الدولة الفلسطينية
كما ورأت اللجنة أنه لا يمكننا مر الكرام على الحدث التاريخي المهم في الطريق الشائك لإقامة الدولة الفلسطينية. إن اقامة الدولة الفلسطينية في حدود سنة 1967وعاصمتها القدس، هو مطلب مشروع وهو أيضا يصب في مصلحة اسرائيل ودفع عملية السلام الحقيقي المبني على قرارات الأمم المتحده وحق الشعب العربي الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة كباقي الشعوب. 
 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.