الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 21:02

مناهضة العنصرية ولجنة العمل لسكان يافا تل-ابيب في مظاهرة ضد العنصرية

أمين بشير -
نُشر: 13/12/11 14:10,  حُتلن: 14:17

المحامي نضال عثمان: لن ندع مثيري الشغب والعنصريين من دون ملاحقة وسنلاحقهم قضائيا وبكل الوسائل القانونية المتاحة امامنا

قام العديد من الناشطين في الائتلاف لمناهضة العنصرية ولجنة العمل لسكان يافا تل-ابيب بالمشاركة في مظاهرات اليوم العالمي لحقوق الانسان في تل-ابيب وفي حيفا، ورفعوا شعارات منددة بالعنصرية التي تجتاح البلاد في الاونة الاخيرة. وقد نظموا حملة مناهضة للعنصرية ومجموعات "دفع الثمن" تحت عنوان "للعنصرية ثمن" والعنصرية تُهزم ولا تُهادن وقد شملت الحملة العديد من الملصقات واللافتات والبالونات التي تحمل شعارات تدين اعمال مجموعات دفع الثمن العنصرية، والتي قامت بحرق المسجد في طوبا و تدنيس مقبرة المسلمين في يافا و الاعتداء على شباب عرب في بات-يام وصفد و احراق مطعم في يافا و تهديد ناشطي سلام يهود ايضا.

مناهضة العنصرية
وجاء في بيان لجنة مناهضة العنصرية أن مجموعات دفع الثمن لم تخلق من العبث بل تتغذى من تحريض الحاخامات اليهود امثال شوؤيل الياهو حاخام مدينة صفد، وتمتد شرعيتها من الحكومة العنصرية الحالية التي تقدم كل يوم من جديد اقتراحات لقوانين غير دمقراطية وعنصرية من الدرجة الاولى، تبدأ بقانون النكبة (الذي يمنع فعاليات لذكرى النكبة في المؤسسات الحكومية) مرورا بقانون دختر (الذي يقضي بان تكون الدولة ذات طابع يهودي ديني وليس دمقراطي، ويلغي الحق بان تكون اللغة العربية للغة رسمية في البلاد) وصولا الى اقتراح قانون رفع الاذان الذي اقترحته عضوة كنيست عن حزب "يسرائيل بيتينو".

إنفجار العنصرية
وقال المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية: " نحن وسكان يافا وتل-أبيب عربا ويهودا نقف معا لمواجهة الموجة العكرة العنصرية. نحن نرفض أن نكون أعداء. لن ندع مثيري الشغب والعنصريين من دون ملاحقة وسنلاحقهم قضائيا وبكل الوسائل القانونية المتاحة امامنا. نحن نطالب حكومة إسرائيل ووزرائها وسلطات الأمن وعلى رأسهم المستشار القانوني للحكومة ووزير العدل معالجة قضية " دفع الثمن" بجدية قبل أن تنفجر العنصريه بوجوهنا جميعا". 

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
237603.17
BTC
0.53
CNY
.