الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 11:01

لأول مرة في الوسط العربي:محمد وتد من جت يحصد علامة 800 في البسيخومتري

منى عرموش مراسلة
نُشر: 29/01/12 22:31,  حُتلن: 10:52

 الطالب محمد وتد:

 من أجل تحقيق هذه العلامة يجب أن يتوفر لدى الانسان شروط معينة التي تكمن أولاً في تحديد الهدف

لو أتقدم للامتحان مرة أخرى فانا واثق بأنني سأحصل على نفس العلامة واؤمن بأن كل شخص يمكنه الوصول الى ما وصلت اليه

 لا يسعني في هذه المناسبة الا أن أشكر إدارة ومعلمين مدرسة القاسمس الأهلية الذين دعموني في مشواري التعليمي وواكبوا مسيرتي بعد التعليم، وأشكر أهلي على وقفتهم معي على مدى الطريق

نجح الطالب محمد وتد من قرية جت المثلث الحصول على علامة 800 في امتحان البسيخومتري، حيث تعتبر هذه العلامة هي الاولى في الوسط العربي، منذ سنوات طويلة، وكثير من الطلاب والأهالي أعربوا عن استغرابهم من هذه النتيجة، وأكدوا على أن الطالب وتد يعتبر طالباً ذكياً، ودائماً يسعى لطلب العلم والمعرفة، لا سيما أنه حقق نجاحات وانجازات في أمور تعليمية أخرى.
 


الطالب محمد وتد
 

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الطالب محمد وتد قال:" في الحقيقة انا سعيد جداً لهذه العلامة المميزة وأنا استحقها فعلاً، مع انني لم أستغرب من النتيجة وكنت أتوقعها، لكنني تفاجئت كثيراً بعد أن شاهدت العلامة عبر الحاسوب، لدرجة أنني فقدت الاحساس لفترة قصيرة، الأمر الذي دعاني الى الابتعاد عن الحاسوب للحظة، والعودة اليه مرة أخرى كي أطلع على العلامة لأصدق ما رأيته، وكانت فرحتي لا توصف بالكلمات، حتى أن عائلتي شعروا بأجواء الفرحة وكان في بيتاً عرساً كبيراً".
 

الاستعداد للامتحان
وعن كيفية الحصول على هذه العلامة قال وتد:" صحيح أنه ليس بإمكان أي طالب الوصول الى هذه العلامة، ومن أجل تحقيقها، يجب أن يتوفر لدى الانسان شروط معينة التي تكمن أولاً في تحديد الهدف، اذ يجب على الطالب أن يكون لديه اصرار تام بأنه سيصل الى هذه العلامة، أما الشرط الثاني فيتوجب على الطالب أن يبذل جهداً كبيراً في الدراسة وعدم الاستهتار في المادة، وذلك كي يستعد للامتحان كما يجب، بعيداً عن الخوف والتوتر".

الدعم المعنوي
وعن شعور زملائه الطلاب قال وتد:" جميع زملائي أعربوا عن فرحتهم لهذه المناسبة، ولم تتوقف الاتصالات من أجل تقديم التهاني لي، وكأنني تخرجت من الجامعة، وعملياً هذه لحظات مميزة تنمي لدي حب التقدم والتطور أكثر وأكثر".
وعن الموضوع الاكاديمي الذي ينوي دراسته وتد قال:" وضعت أمامي بأن أدرس موضوع الطب، لأنني أرغب هذا المجال، والأهم من ذلك أنني أحب تقديم المساعدة لأبناء مجتمعنا، الذين قدموا لي أيضا الدعم المعنوي، وأرى في مهنة الطب بأنها انسانية من الدرجة الاولى".
 

متطلبات الدراسة
وذكر وتد قائلا:" لو أتقدم للامتحان مرة أخرى فانا واثق بأنني سأحصل على نفس العلامة، واؤمن بأن كل شخص يمكنه الوصول الى ما وصلت اليه، ويجب الإشارة أن الظروف البيئية والاجتماعية لها تأثير كبير على تحصيل الطلاب وتركيزهم، لذلك من المهم أن يكون الطالب وقت الدراسة تحت أجواء هادئة ومريحة".


شكر وتقدير
في نهاية حديث وتد قال:" لا يسعني في هذه المناسبة الا أن أشكر إدارة ومعلمين مدرسة القاسمس الأهلية الذين دعموني في مشواري التعليمي وواكبوا مسيرتي بعد التعليم، وأشكر أهلي على وقفتهم معي على مدى الطريق".

مقالات متعلقة

.