الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 16:02

سويد يحث السفير البريطاني على زيادة المنح الدراسية العليا للأكاديميين العرب

كل العرب
نُشر: 02/02/12 12:09,  حُتلن: 14:12

ناقش النائب سويد قضية مشروع برافر لحل قضية العرب البدو في النقب، واطلع السفير على مدى خطورة القانون الحكومي

زار السفير البريطاني ماثيو جولد النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية في مكتبه في الكنيست أمس الاربعاء، ترافقه السكرتيرة السياسية في السفارة، للتشاور مع النائب سويد حول عدد من القضايا والأمور السياسية. ورحب النائب سويد بزيارة السفير ويلائه اهتمامًا خاصًا بقضايا المجتمع العربي في البلاد.

التجمعات السكنية الصغيرة
وحث النائب سويد السفير على زيادة دعم بلاده للمنح الدراسية العليا للأكاديميين العرب، وزيادة دعم مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني، التي تقوم بدور هام في المجتمع، واطلعه على عدد من القضايا الهامة التي يعالجها.
كما ناقش النائب سويد قضية مشروع برافر لحل قضية العرب البدو في النقب، واطلع السفير على مدى خطورة القانون الحكومي المقترح الذي يهدف الى اقتلاع غالبية السكان العرب من اراضيهم، ولا يرى بالقرى العربية في النقب قرىً شرعية، على الرغم من ان سياسة الحكومات المتعاقبة تتيح اقامة تجمعات سكنية صغيرة في النقب وتمولها، وتمنح آلاف الدونمات للمزارعين الفرديين.
كذلك ناقش السفير مع النائب سويد العلاقات العربية اليهودية في ظل ازدياد القوانين العنصرية، وبعد الاعتداء على مسجد طوبا الزنغرية، وتأثير هذه القوانين على الاجواء العامة في البلاد. كما ناقشا آخر المستجدات في العملية السياسية بعد محادثات عمان، والتعنت الاسرائيلي باستمرار الاستيطان وعدم الجدية في التوجه للمفاوضات.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.76
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
238258.67
BTC
0.53
CNY
.