الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

الحركة الإسلامية سخنين تنظم ندوة في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني

كل العرب
نُشر: 26/04/12 12:40,  حُتلن: 15:56

النائب مسعود غنايم:

إن سؤال النكبة يستدعي سؤال النهضة والبناء والتحدي وهو: كيف نحوّل النكبة إلى مشروع نهضة يُخرجنا من نفق النكبة؟

نظّمت الحركة الإسلامية في مدينة سخنين مساء أمس الأربعاء ندوة في مركز ابن عباس الثقافي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 64 لنكبة الشعب الفلسطيني. إفتُتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدّث الشيخ علاء بدارنة عن حب الوطن في الإسلام مؤكداً أن التمسُّك بالأرض هو جزء من عقيدة المسلم.


الكلمة المركزية في الندوة كانت لعضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، الذي قال فيها: "إن سؤال النكبة يستدعي سؤال النهضة والبناء والتحدي وهو: كيف نحوّل النكبة إلى مشروع نهضة يُخرجنا من نفق النكبة؟ هناك شعوب وأُمم عانت من النكبات والمصائب واستطاعت التغلب عليها والخروج منها، مثل: ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، والصين التي كانت مستعمرة بيد اليابان ودول غربية وتحولت اليوم إلى قوة عظمى". وأضاف النائب غنايم في كلمته: "إن نكبة الأرض تعكس نكبة الإنسان، وليس هناك مثال على نكبة الإنسان العربي في تلك الفترة كما هو حال جيش الإنقاذ الذي أرسلته جامعة الدول العربية للدفاع عن فلسطين ودعم أهل فلسطين، فقد كانت حالته يرثى لها لدرجة أن أهل البلاد أطلقوا عليه اسم (جيش أبو القمل)".
 

دور الأخوان المسلمين في الدفاع عن فلسطين إبان النكبة
تحدث النائب غنايم عن دور الإخوان المسلمين في الدفاع عن فلسطين إبّان النكبة فقال: "لقد كان للإخوان المسلمين في مصر دور كبير في القتال والدفاع عن فلسطين، وقد أرسلوا متطوعين للقتال، وكانوا مقاتلين أشداء. وأقول ذلك لأن هناك اليوم من يحاول إلغاء دور الإخوان المسلمين الوطني المشرف في الدفاع عن فلسطين".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.