الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

جمعية البير تنظم امسية فنية من عبق التراث في وادي عارة بحضور المئات

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/05/12 13:00,  حُتلن: 15:01

رنا زيد: هذه الأمسية هي بمثابة افتتاحية لمشوار ثقافي حضاري في مجتمعنا العريق

الشاب أحمد عقل قام بتحفيز الشباب على الانتساب للجمعية وتشجيع روح التطوع لديهم

بأجواء بهيجة معبقة بسحر التراث معطرة بنسمات الذكريات شهدت منطقة وادي عارة عرساً ثقافيا تراثيا حيث استضافت جمعية البير لتنمية الثقافة والمجتمع فرقة جذور الفلسطينية في قاعة تل المرح في عارة، حضرها جمهور غفير من الطلاب والأهالي ومدراء مدارس وشخصيات شعبية وقيادية من منطقة وادي عارة.

افتتحت الامسية رنا زيد شوربجي مركزة مشروع الثقافة في الجمعية، فرحبت بالحضور وشكرت كل من رعى الامسية من اصحاب محال تجارية مختلفة واكدت أن دعمهم هو من شجع لإقامة مثل هذه الأمسية. ومن بعدها قامت سماهر أبو شرقية رئيسة الهيئة الادارية في الجمعية بشكر كل من شارك في الأمسية ووعدت بالمزيد من الفعاليات الثقافية والمميزة بمبادرة جمعية البير، ومن ثم شرحت عن الجمعية ومشاريعها المتنوعة وهي: مشروع الوالدية، مشروع الثقافة ومشروع الفنون.

تشجيع روح التطوع
ثم قامت تغريد سلامة عضو الإدارة بسرد تجربتها مع الجمعية إذ شاركت قبل سنوات عدة بدورة بموضوع الوالدية واصبحت من النساء الفعالات في الجمعية والمجتمع. أما الشاب أحمد عقل فقام بتحفيز الشباب على الانتساب للجمعية وتشجيع روح التطوع لديهم فهو من المتطوعين الاوائل في الجمعية.

فقرة مميزة
ومن بعدها كان للجمهور فقرة مميزة مع فرقة جذور، إذ اتحفوا الحضور بأروع الأغاني التراثية بصوت الفنانة لبنى سلامة ومن بين الاغاني: وين ع رام الله، هدي يا بحر، طلت خيلنا، منتصب القامة امشي، شدو الهمة، يا طير الطاير والمزيد من الاغاني المميزة وسط تشجيع الجمهور ومرافقته للفرقة في الغناء، وقام بدر زيد بلفتة جميلة إذ قدم لفرقة جذور ولجمعية البير باقات ورود مميزة عبرت عن شكره وتقديره ودعمه لمثل هذه الفعاليات.

إنجاح الأمسية
واختتم الحفل بعرض مميز لاعمال المصور عمار يونس إذ عرض مجموعة مختارة من الصور التي التقطها في اماكن مختلفة ولحظات فريدة، وشرح عن حكاية هذه الصور. وفي نهاية الحفل شكرت رنا زيد كل الحضور على مشاركتهم ودعمهم لهذه الامسية، وشكرت نساء جمعية البير ونساء الخطاف والمتطوعين الشباب على كل ما قدموه لانجاح هذه الحدث، واكدت أن هذه الأمسية هي بمثابة افتتاحية لمشوار ثقافي حضاري في مجتمعنا العريق.
 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.