الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 02:02

عودة روني تصعد بإنجلترا لدور الثمانية وتطيح باوكرانيا خارج الأمم الأوروبية

كل العرب
نُشر: 19/06/12 19:47,  حُتلن: 11:36

المباراة جاءت متوسطة المستوى في الشوط الأول ومثيرة في شوطها الثاني

أحرز هدف إنجلترا المهاجم الإنجليزي واين روني في الدقيقة 48 من المباراة

قاد المهاجم الإنجليزي واين روني العائد من الإيقاف منتخب بلاده للصعود لدور الثمانية في بيورو 2012 بعد فوزه على المنتخب الأوكراني صاحب الأرض 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب دونباس ارينا ، في الجولة الختامية للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأوروبية ، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد إنجلترا إلى 7 نقاط متصدرا المجموعة ورافقه المنتخب الفرنسي برصيد 4 نقاط رغم خسارته أمام السويد 2-0 وبذلك سيقابل المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي في دور الثمانية بينما يلتقي فرنسا مع الماتادور الإسباني. 

جاءت المباراة متوسطة المستوى في الشوط الأول مثيرة في شوطها الثاني وأحرز هدف إنجلترا واين روني في الدقيقة 48 من المباراة. دخل روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي المباراة ، وهو يعلم أن التعادل يصعد بفريقه لدورالثمانية ، ولكنه إستغل عودة روني الذي إنتهى إيقافه وشاركه في اللقاء الذي يعتبر الأول له في النهائيات الحالية حتى يضمن الفعالية الهجومية أمام أصحاب الأرض ، ولعب بطريقة 4-4-1-1 معتمدا على تقدم ويلبك كرأس حربة ، ومن خلفه روني ثم رباعي الوسط ميلنر من الجهة اليمنى ، ويونج من الجهة اليسرى ، بينما لعب جيرارد ، وباركر في المنتصف ،وهو ما يعكس رغبة المدير الفني في تحقيق الفوز ، وعدم الإكتفاء بنقطة الصعود .
في المقابل فإن أوليج بلوخين المدير الفني لمنتخب أوكرانيا يدرك أن الفوز هو السبيل المضمون لمواصلة المسيرة في البطولة ، وعدم الخروج المبكر ، بينما التعادل قد يعصف به من دور المجموعات ، ولذلك لم يكن أمامه سوى الإستراتيجية الهجومية من خلال طريقة 4-4-2 حيث دفع في المقدمة بلاعبين هما ميليفسكي ، وماركو ديفيتش ومن خلفهم الرباعي كونوبليانكا ، وجارماش ، وتيموتشوك ، ويارمولينكو وتقدم جارماش كصانع ألعاب .. بينما جلس الهداف شيفشينكو على مقاعد البدلاء لإصابته.

مقالات متعلقة

.