الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

اطلاق رصاص على بيت موظف في بلدية كفر قاسم والعشرات يتظاهرون ضد العنف

منى عرموش -
نُشر: 28/06/12 22:20,  حُتلن: 08:56

المتظاهرون رفعوا شعارات كتبوا عليها "القسماوي لا يهاب صوت الشرطة هو الارهاب"، "من يحمل السلاح ليس منا"، "العربي مقتول والقاتل مجهول"و "بأي ذنب قتل انس صرصور

المربية عايشة بدير احدى المنظمات للتظاهرة:

سكان البلدة لا يشعرون بالأمن والامان، بسبب اعمال العنف التي باتت تقلق مضاجع السكان، وىن الاوان الى أن نقف وقفة واحدة لمحاربة هذه الآفات الخطيرة قبل ان تتفاقم بصورة اكبر

مازالت اعمال العنف تستشري في مدينة كفر قاسم بصورة خطيرة جداً، ووصل الامر هذه المرة الى قيام مجهولين بعد منتصف الليلة الفائتة بأطلاق الرصاص باتجاه بيت ومركبة احد الموظفين في البلدية دون وقوع أي اصابات تذكر. وقد شجبت بلدية كفر قاسم حادث الاعتداء، ودعت الى جلسة طارئة للتداول في هذه القضية واعمال العنف الاخرى.

من جانب آخروللأسبوع الثالث على التوالي تظاهر مساء اليوم العشرات من اهالي كفر قاسم من الشباب والفتيات والاطفال، ضد انتشار العنف والجرائم وارتكاب الأعمال الجنائية في البلدة، التي دعا اليها مجموعة من شباب البلدة الذين طالبوا العمل على وقف اعمال العنف وتوفير الامن والامان للسكان، وحل الغاز الجرائم التي ارتكبت.

شعارات منددة
هذا ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "القسماوي لا يهاب صوت الشرطة هو الارهاب"، "من يحمل السلاح ليس منا"، "العربي مقتول والقاتل مجهول"، "بأي ذنب قتل انس صرصور"، "صمتك يعني اشتراكك في الجريمة"، "كفر قاسم ان لم احميكي فمن يحميني"، "يا عالم بطل امان لابن الدين والاوطان"، "لن نسكت ايها القاتل فيدك القذرة طالت اغلى ما لدينا وهم اطفالنا"، "ان الاوان ان تتعامل الشرطة مع الجريمة في الوسط العربي كخطر يهدد مواطني الدولة وليس مواطني طابور خامس"، "ان لم تطالب الامان في البلدة فانت ستكون الضحية القادمة"، "كنا نعد للعشرة واليوم نعد ضحايا".

قبل لن تتفاقم
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المربية عايشة بدير احدى المنظمات لتلك التظاهرة قالت:" سكان البلدة لا يشعرون بالأمن والامان، بسبب اعمال العنف التي باتت تقلق مضاجع السكان، وقد آن الاوان الى أن نقف وقفة واحدة لمحاربة هذه الآفات الخطيرة قبل ان تتفاقم بصورة اكبر. كما اننا نطالب بلدية كفر قاسم ان توفر الامن والامان لبلدتنا وتشغيل رجال حراسة لمراقبة الاوضاع عن كثب، وعلى الشرطة ان تفتح ملفات جرائم القتل التي تم اغلاقها، وا تبحث عن الفاعلين، لا ان يقال لنا دائما ان المجرم مجهول".

بيان البلدية
من جانب اخر اصدرت بلدية كفر قاسم بيانا جاء فيه:" رئيس البلدية نادر صرصور وطاقم موظفيها من كل اقسامها يستنكرون ويشجبون بشده ما حصل من اعتداء على قدسية بيت موظف البلدية، حيث قام مجهولون بأطلاق عيارات ناريه مكثفه على سيارته الخاصة في فناء بيته".

العمل الجبان
وتابع البيان:" عليه عقدت البلدية جلسه طارئة شملت كل الموظفين من كل الاقسام وبلسان واحد ادانوا هذا العمل الجبان وانه لا يثنيهم عن اداء واجبهم ان كان هذا من وراء هذا العمل اللا اخلاقي والبعيد عن قيمنا وشهامتنا واعرافنا وديننا الحنيف .يا اهل هذا البلد الطيب علينا ان نتكاتف في وجه اللذين يتربصون لزرع الفتنه والعنف والارهاب بين اهل البلد الواحد الذي طالما عهدناه بلدا طيبا معطاءا متسامحا". وامضى البيان:" واجبنا كموظفين في هذه البلدية هو خدمة الاهل قدر المستطاع ولكن كلنا اباء، امهات، اخوة، وابناء من هذا البلد، الالم واحد والامل واحد.نسال العلي القدير ان يعم الامن والامان ربوع ديارنا وبلدنا الحبيب وان لا تتكرر مثل هذه المصائب ان شاء الله ".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238151.09
BTC
0.54
CNY
.