الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 17:01

بالصور: يوم تراث وحفل تخريج في مدرسة السلام وتخريج صفوف السوادس

كل العرب
نُشر: 30/06/12 15:06,  حُتلن: 19:19

 رئيس لجنة الآباء مازن أبو صيام  شكر بكلمته المعلمين والمعلمات على كل ما قدموه لمصلحة الطلاب وأثنى على مدير المدرسة مفتخرا به كمدير جديد متميز ومعطاء

شهدت مدرسة السلام الجماهيرية , بتاريخ 2462012 يوما حافلا . بدأ منذ ساعات الصباح الباكر بيوم التراث البدوي, الذي تخلله عدة محطات متعلقة بتراثنا العريق. فكانت هناك محطة للزي البدوي, محطة للأعشاب, محطة الآلات الموسيقية البدوية, محطة التعرف على الخيمة البدوية وغيرها.

وشارك في هذا اليوم جميع طلاب وطالبات المدرسة, أمهات وأولياء أمور. وقد شاركت الأمهات بتحضير وجبة فطور لجميع الطلاب والطالبات. وقمن بتحضير الخبز في المدرسة أمام الطلاب .وكانا ضيفا الشرف لهذا اليوم : الدكتور عامر الهزيل , والدكتور علي الهزيل.

اختتام الإحتفال
اختتم اليوم باحتفال مميز, بدأ بعرض كشاف لطلاب المدرسة بإشراف الأستاذين : عبد المنعم الشناوي ويونس القشاعلة , تلتها فقرة العزف على آلات موسيقية قديمة , بأداء سليمان , سلامة وسلمان أبو غظية . ثم ألقت الطالبة سناء أبو عابد قصيدة بدوية بعنوان : " وقالت بدو ". الفقرة التالية كانت فقرة العرس البدوي قام بأدائها طلاب وطالبات من الصفوف الخامسة والسادسة : تخللها استقبال العرسان وحنة العروس. كما وأتحفت الحضور فرقة جسر المحبة للدبكات الشعبية بعرض مميز. اختتم الحفل بفقرة الدحية, شارك بها الدكتور عامر الهزيل مع طلاب ومعلمي المدرسة.

تخريج صفوف السوادس
استمرارا لهذا اليوم , وفي ساعات المساء أكملت المدرسة يومها باحتفال تخريج صفوف الطبقة السادسة . تولى عرافة الحفل الطالبين : سمير القريناوي وتسنيم أبو صيام . افتتح الاحتفال بترحيب خاص باللهجة البدوية , حيث ألقى الأستاذ أحمد العطار قصيدة خاصة ومميزة قام هو بتأليفها لهذا اليوم , رحب فيها بالحضور, ودعا من خلالها الخريجين للدخول للاحتفال مع مربييهم . ثم تلاها قراءة للقرآن الكريم بصوت الطالب مروان أبو جامع , تلتها كلمة لمدير المدرسة حث فيها الخريجين والخريجات على الدراسة والاجتهاد والمحافظة على الأخلاق , ووجه نداءه للأهالي حيث أوصاهم بمراقبة أبنائهم وحثهم على المثابرة . ولم ينس المعلمين والمعلمات الذين كانوا داعمين ومبدعين طوال العام الدراسي شاكرا لهم على الجهود العظيمة التي يبذلونها .

كلمة رئيس لجنة الآباء
وفي كلمة لرئيس لجنة الآباء السيد مازن أبو صيام , شكر المعلمين والمعلمات على كل ما قدموه لمصلحة الطلاب , كما وأثنى على مدير المدرسة مفتخرا به كمدير جديد متميز ومعطاء . ضيف الحفل كان الدكتور علي الهزيل , والذي عرف بمشاركته الفعالة في المناسبات الخاصة وتلبيته الدائمة للدعوة أثنى هو الآخر على المدير أبو ماهر كزميل سابق في البلدية , كان وما زال فعالا نشطا ,لا يعرف اليأس ويعطي بلا مقابل .

عرض للساحر عوني شحبري
تخلل الحفل أيضا عرضا سحريا للفنان عوني شحبري , وعرضا لفرقة جسر المحبة للدبكة بإشراف الأخ سالم الهزيل . كما وتم إلقاء شعر من تأليف الطالبة اسراء القريناوي , عرضا مميزا للكشاف بإشراف الأستاذين عبد المنعم الشناوي ويونس القشاعلة , وكذلك رقصة خاصة للخريجات على أنغام أغنية " ألو , ألو " . واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات .
يشار إلى أن هذا اليوم كان بإشراف المركزة الاجتماعية في المدرسة – المعلمة رنا منصور , بالتعاون مع طاقم معلمي ومعلمات المدرسة .

مقالات متعلقة

.