الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 15:01

عرابة: تدشين هيكل الكنيسة وسيامة الأب عارف يمين راعيا في القرية

أمين بشير -
نُشر: 01/07/12 18:32,  حُتلن: 07:33

عمر نصار:

إنجاز البناء هو مصدر عز وفخر لجميع سكان قرية عرابة مسلمين كانوا أم مسيحيين 

الأغابيوس عارف:

اليوم ندشن هيكلا ومدرسة رغم عثرات الأيام وهو معبدا دينياً يرددون من خلف كاهنهم المجد لله في العلا وفي الناس المسرة

في خطوة من سيادة المطران الياس شقور تم ظهر يوم أمس السبت في قاعة كنيسة السيدة العذراء للروم الكاثوليك في بلدة عرابة البطوف سيامة الأغابيوس عارف يمين ابن مدينة سخنين الى رتبة الايكونوموس وراعياً لأبناء الطائفة الكاثوليكية في عرابة وتقليده صليباً من سيادة المطران شقور، وذلك خلال تدشين الهيكل والمبنى الجديد للكنيسة بعد أعمال ترميم واسعة أُجريت فيها تم خلالها توسعة الكنيسة.

وقد حضر القداس الإلهي الذي ترأسه المطران الياس شقور عدد كبير من الخوارنة والآباء الأجلاء منهم الأرشمندريت ماهر عبود النائب العام، الأرشمندريت اغابيوس ابو سعدى راعي أبناء الطائفة في حيفا، قدس الأب أغابيوس عارف يمين النائب الاسقفي لشؤون مدارس الأبرشية والمحتفى به، قدس الأب توما حداد راعي أبناء الطائفة في يافة الناصرة، قدس الأب اميل روحانا راعي أبناء الطائفة في سخنين، قدس الأب مارون طنوس راعي أبناء الطائفة في عيلبون وطبريا، قدس الأب نديم شقور راعي الطائفة في معليا، قدس الأب سهيل خوري راعي أبناء الطائفة في إقرث وطرعان، قدس الأب وليم ابو شقارة راعي الطائفة في الرامة والبعنة ووادي سلامة، قدس الأب صالح الخوري راعي الطائفة الارثوذكسية في سخنين، ووفود عديدة من سخنين والبلدات المجاورة وعدد من الراهبات وأبناء عائلة قدس الأب يمين.

توسيع الكنيسة وترميمها
يُشار الى أنه قد تم بدء العمل في كنيسة السيدة العذراء في عرابة البطوف قبل ست سنوات بهدف توسعيها وترميمها لتتسع لأبناء الرعية والضيوف في المناسبات الخاصة والعامة، وقد رعى عمل الترميمات في المكان اللجنة الرعوية برئاسة بشرى عواد. وقد أقيم عرضا كشفيا في ساحة الكنيسة نظمته سرية كشافة أبناء الطائفة الكاثوليكية في سخنين، في حين تبعه مهرجان خطابات بإنضمام رئيس المجلس المحلي عمر واكد نصار والقائم بأعماله نزار كناعنة.

مساهمة طيبة
افتتح المهرجان الأغابيوس عارف، يمين راعي الطائفة الكاثوليكية في عرابة، والذي بدوره شكر اللجنة الرعوية للكنيسة على بذل جهود جبارة من أجل إنجاز المشروع، وشكر كل من كانت له مساهمة طيبة بدعم المشروع وأكّد قائلا: "اليوم ندشن هيكلا ومدرسة رغم عثرات الأيام، وهو معبدا دينياً يرددون من خلف كاهنهم المجد لله في العلا وفي الناس المسرة".

علاقات أخوية
أما بشرى عواد، رئيسة اللجنة الرعوية في عرابة، فقد أكّدت على معاني الإنتماء لبلدها عرابة وشكرت كل يد ساهمت بدعم المشروع الخيري وقالت: "كانت هناك صعوبات عديدة في مراحل البناء ولكن مع الإصرار والتحدي تمكنا من الوصول الى ما وصلنا اليه". وبدوره قام رئيس المجلس المحلي المربي عمر نصار بالتعبير عن إعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تربط أبناء البلد الواحد مؤكدا على "صدق العلاقات الأخوية ما بين الأهل في عرابة مسلمين ومسيحيين كبلد محبة وتسامح". واعتبر نصار أن "إنجاز البناء هو مصدر عز وفخر لجميع سكان قرية عرابة مسلمين كانوا أم مسيحيين".

روح المحبة
أما قدس الأب الأرشمندريت ماهر عبود، النائب العام للمطران، فقد أثنى على محبة أهل عرابة لبعضهم البعض، وشكر كل من ساهم بإنجاز المشروع الذي بدأت به الرعية قبل عدة سنوات متمنيا لأهالي القرية الإستمرار بهذه الروح.

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
238912.03
BTC
0.53
CNY
.