الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 16:01

العلاج النفسي ليس عيبا.. بل يعطيك مظهرا جذابا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 18/08/12 15:44,  حُتلن: 07:47

الأدوية والعلاجات النفسية يمكن أن تساعد الأشخاص غير الراضين عن مظهرهم الخارجي في التغلّب على ملامح الحزن

أعلن باحث في جنوب أفريقيا إن الأدوية والعلاجات النفسية يمكن أن تساعد الأشخاص غير الراضين عن مظهرهم الخارجي في التغلّب على ملامح الحزن.


صورة توضيحية

وقال الدكتور إيسبر من وحدة "أم أر سي للقلق واضطرابات التوتر النفسي" في جامعة ستيلينبوتش في جنوب أفريقيا إن الاضطراب النفسي Body dysmorphic disorder، وهو مرض نفسي يجعل المرء غير راضٍ عن شكله الخارجي حتى لو لم يكن لديه أي تشوّهات في جسده أو وجهه.

 تجارب سريرية
وحلّل وزملاؤه معلومات حصلوا عليها بعد إخضاع 169 مريضاً لأربعة تجارب سريرية، إذ تبيّن أن أكثر من نصف المرضى تحسنّت حالتهم بعد أن وصفت لهم أدوية مضادة للكآبة مثل فلوكسيتاين fluoxetine لمدة 12 أسبوعا، كما تبيّن أن قدرات المرضى الذهنية وسلوكياتهم تحسّنت بعد تناول هذا الدواء الذي لم يكن لديه أية عوارض جانبية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة

.