الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 21:02

بالفيديو.. المرشح الرئاسي السابق شفيق: شخصيات رفيعة المستوى من الدولة أبلغتني بفوزي بالرئاسة

كل العرب
نُشر: 09/09/12 10:23,  حُتلن: 20:53

أحمد شفيق:

العديد من المسؤولين بجماعة الإخوان والسلفيين كانوا يقومون بزيارته في منزله وبصفة مستمرة

ليس بمقدور أحد إدخاله السجن لأنه لا يوجد لديه أخطاء ، نافيا وجود نية لدى الرئيس مرسي إدخالة السجن

الإنسان يجب أن يكون فطنًا وأن يعرف مع من سيتعامل هل سيتعامل مع من سيطبق القانون بالنص، ولن أمكّن أعدائي مني؟

عقب إعلان النتيجة ذهب إلى بيته وتم إبلاغه أن بعض الأخوة بالحملة قاموا بعقد اجتماع للحديث عن نتائج الانتخابات، ولكن كل ذلك تم انهائه بإعلان النتيجة الرسمية وحينها تقبلتها بصدر رحب

قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق إن العديد من الجهات والشخصيات التي لها ثقل بالدولة أبلغته بأنه الطرف الفائز بالأرقام منذ الساعة 12.5 ظهرا يوم إعلان النتيجة في السباق الرئاسي، وأضاف أنه عقب إعلان النتيجة ذهب إلى بيته وتم إبلاغه أن بعض الأخوة بالحملة قاموا بعقد اجتماع للحديث عن نتائج الانتخابات، ولكن كل ذلك تم انهائه بإعلان النتيجة الرسمية وحينها تقبلتها بصدر رحب.



وأوضح أنه عقب إعلان نتائج الانتخابات يجب الرضوخ لها لأن السفينة أصبح لها قائد، مستشهدا بأنه أصدر اكثر من خطاب تهنئة للرئيس محمد مرسي وأوضح أن موقفه ذلك لم يتم تقديره.
وأضاف شفيق في لقاء مسجل مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "الـ 10 مساءا" على قناة "دريم2" أن العديد من المسؤولين بجماعة الإخوان والسلفيين كانوا يقومون بزيارته في منزله وبصفة مستمرة ، وأضاف أنه ليس بمقدور أحد إدخاله السجن لأنه لا يوجد لديه أخطاء ، نافيا وجود نية لدى الرئيس مرسي إدخالة السجن.

إدارة المواجهة
وقال إنه لن يعود إلى مصر إلا بعد الاستعداد لمواجهة أعدائه، مشيرًا إلى أن الإنسان لابد أن يكون فطنًا ويعرف مع من سيتعامل وهل ستعامل بالقانون أم بغير ذلك؟، موضحًا أنه لن يُمكّن أعداءه منه بالعودة من دبي، مُعتبرها المكان المناسب لإدارة المواجهة.
وحول مجاملة "شفيق" لنجلي الرئيس حسني مبارك ومنحهم 40 ألف متر في لسان المنطقة الحرة، قال إن تلك الأرض تعد الأسوأ من بين الأراضي التي تم طرحها وأنهم حصلوا عليها بصفتهم أعضاء بجمعية الطيارين عقب طرحها أمام الجمعية، نافيًا أن يكون له دور في تخصيص تلك الأراضي، مشيرًا إلي أن من قام بذلك هو رئيس مجلس الإدارة الذي يسبقه متسائلا: "لماذا يتم الهجوم عند تخصيص شىء لأبناء الرئيس؟! ولماذا إذا طلب أبناء الرئيس الحصول على أراضٍ لا يحصلون عليها؟!".


أحمد شفيق

القياس النهائي للمساحة
وبشأن تهمة التزوير في العقود بزيادة مساحة تلك الأراضي في العقود من 30 ألف متر إلى 40 ألف قال: "عند تسجيل تلك الأراضي وخلال القياس النهائي للمساحة وجد أنها بلغت 40 ألف متر وأنه وجب تغيير العقد القديم بعقد جديد لأنه لن يسمح لهم بالبناء".وأضاف "شفيق" أنه لديه الكثير من الملفات التي بإمكانه فتحها واستغلالها ولكنه لن يقدم على ذلك لأن ذلك ليس أسلوبه.
وحول تقييم تلك الأرض بـ 300 مليون دولار رد قائلا: "إن ذلك كذب وافتراء وأنها خدعة كبيرة وأن المشروع بأكمله لم ينجح" ، مضيفًا أنهم تنازلوا لقاضي التحقيقات عن تلك الأراضي وبتنازلهم من المقرر سقوط تلك التهم من عليهم.

التوقيت الجيد
وعن سبب عدم عودته إلى مصر رغم ثقته في موقفه قال:" الإنسان يجب أن يكون فطنًا وأن يعرف مع من سيتعامل هل سيتعامل مع من سيطبق القانون بالنص، ولن أمكّن أعدائي مني؟!"وأضاف - حول محاربته ودفاعه عن قضيته من دبي- أنه سيحارب من أي منطقة وأن المحارب الجيد هو الذي يحارب من المكان الجيد وفي التوقيت الجيد وأنه أدرى بميعاد العودة الصحيح مشيرا إلي أنه على قدرة بأن يجعل في استقباله 2 مليون من أنصاره، مضيفا أنه لن يرقص على نغمة أعدائه ولن يمكن أحدًا منهم منه.

إخفاء معلومات
وحول بلاغ صفوت حجازي ضد "شفيق" حول إخفاء معلومات حول قضية موقعة الجمل قال إنه ليست لديه معلومات عن هذه القضية وأنه تم الاستغناء عن شهادته، مشيرا إلى أن تلك الاتهامات بسبب نيته انشاء حزب مشيرا أنه سيكون من مؤسسي هذا الحزب ولكن لن يصبح رئيسًا له، موضحًا أنه تم تكريمه في الإمارات أكثر مما كان يتخيل نافيًا عمله كمستشار لرئيس دولة الإمارات ولم يتم عرضه عليه.


محمد مرسي

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
238003.83
BTC
0.53
CNY
.