الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 04:01

قداس احتفالي بمناسبة التذكار السنوي لتدشين كنيسة القيامة في القدس

كل العرب
نُشر: 26/09/12 20:50,  حُتلن: 22:14

ترأس القداس الاحتفالي الكبير في رحاب كنيسة القيامة صباح اليوم سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يشاركه لفيف من الكهنة والشمامسة بحضور حشد من المصلين

القدس-احتفلت بطريركية الروم الارثوذكس في القدس اليوم بتذكار تدشين كنيسة القيامة وذلك عشية الاحتفال بعيد رفع الصليب المكرم . وقد بنيت كنيسة القيامة باشراف الملكة القديسة هيلانة وقام بتدشينها و تكريسها بطريرك القدس مكاريوس وذلك في مثل هذا اليوم من عام 330للميلاد .

ترأس القداس الاحتفالي الكبير في رحاب كنيسة القيامة صباح اليوم سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يشاركه لفيف من الكهنة والشمامسة بحضور حشد من المصلين وفي نهاية القداس تحدث سيادة المطران عن هذا اليوم وما يعنيه لكنيسة القدس أم الكنائس سائلا لكافة المحتفلين بهذا العيد دوام الصحة والعافية والقوة وان تحل في هذا العالم المحبة بدل البغضاء والسلام بدل العنف كما ونقل سيادته بركة غبطة البطريرك للحجاج الذين يزورون القدس للاحتفال بعيد رفع الصليب. يذكر أن غدا هو عيد رفع الصليب في الكنيسة الارثوذكسية حيث يبدأ القداس في كنيسة القيامة عند الساعة 8 صباحا وفي كاتدرائية ماريعقوب عند 9 صباحا. 
 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
240022.04
BTC
0.54
CNY
.