الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

الشرطة:إعتقال مواطنين من الطيبة في مظاهرة قلنسوة ضد مجمع النفايات والتلوث

منى عرموش -
نُشر: 13/01/13 09:39,  حُتلن: 14:49

أجواء مشحونة تسود المنطقة حيث حضر أيضا قائد شرطة الطيبة "دافيد فيلو" لتهدئة الأوضا

المشاركون تظاهروا ضد مجمع النفايات شرونيم وضد إقامة المصانع التي تسبب تلويث البيئة في المنطقة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

قام عدد من المتظاهرين بالدخول الى عرض الشارع مباشرين باغلاقه أمام حركة المرور

قوات الشرطة قاموا بتوقيف إثنين من المتظاهرين بشبهة الاخلال بالنظام واحالتهما للتحقيقات بمركز شرطة الطيبة

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد أن المئات من سكان قلنسوة والطيبة وشاعر أفريام يشاركون في مظاهرة رفع شعارات الآن على شارع 444 قرب المنطقة الصناعية في مدينة قلنسوة ضد مجمع النفايات شرونيم وضد إقامة المصانع التي تسبب تلويث البيئة في المنطقة. وقد رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "بيتنا ليس مزبلة"، "يجب إغلاق شرونيم" وغيرها من الشعارات.


فيديو من المظاهرة اليوم في قلنسوة

هذا وخلال التظاهرة وقع شجار بين رجال الشرطة وإثنين من المتظاهرين حيث تشابك الطرفان الأمر الذي أدى الى حضور قوات أخرى من الشرطة الذين قاموا بإعتقال رئيس لجنة البيئة عبدالستار حج يحي ومواطن آخر بالعشرينات من عمره. كما وتسود أجواء مشحونة المنطقة حيث حضر أيضا قائد شرطة الطيبة "دافيد فيلو"لتهدئة الأوضاع.

بيان الشرطة
وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري- في بيان لها أنه "وخلال التظاهرة الاحتجاجية القانونية التي تم تنظيمها صباح اليوم الاحد في المنطقة الصناعية بمدينة قلنسوة بموضوع جودة البيئة وتلوث الهواء وبمشاركة كل من سكان: موشاف - القرية التعاونية المشتركة ً شاعر افرايم ً، مدينة قلنسوة المجاورة وما حولهما، قام عدد من المتظاهرين بالدخول الى عرض الشارع مباشرين باغلاقه أمام حركة المرور".
وأضافت السمري: "الأمر حذا بقوات الشرطة التي تتواجد بالمكان الى توقيف إثنين من المتظاهرين (من سكان مدينة الطيبة18 و45 عاما) بشبهة الاخلال بالنظام واحالتهما للتحقيقات بمركز شرطة الطيبة. هذا ويشار الى أن التظاهرة الصاخبة والتي يشارك بها حوالي 100 شخص ما زالت تتواصل في هذه الاثناء من دون وقوع حوادث اثتثنائية".

غضب شديد
هذا وأعرب المتظاهرون عن غضبهم الشديد جراء تصرف الشرطة مع المتظاهرين، وأكد قسم منهم أنهم سيتوجهون الى محطة الشرطة لتقديم شكوى بسبب تغيير مكان المظاهرة والإعتداء على متظاهرين على حد قولهم. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة البيئة عبد الستار شاهين حاج يحيى قال قبل عملية اعتقاله: "كان من المفروض أن تُقام المظاهرة قرب شاعر فرايم، لكن الشرطة عملت على نقلها الى قلنسوة لأسباب غير معروفة، وهذا يشير على أن الشرطة لا يهمهم تلويث البيئة في المنطقة، ونحن لن نقبل بمثل هذا التصرف الذي اعتبره غير قانوني".

إغلاق المجمع
وتابع قائلا: "نعاني من مجمع النفايات شارونيم منذ سنوات طويلة، وبسببه هنالك الكثير من الأمراض المنتشرة والروائح الكريهة، لذلك آن الأوان أن نقف وقفة واحدة كي نسعى الى إغلاق المجمع". وقال المهندس يحيى جيوسي: "اليوم جئنا الى هنا لنرفع صوتنا عاليا ضد كل التجاوزات البيئية التي أصبحت خطرا على صحتنا وصحة ابنائنا، ونقول كفى لتلويث الهواء والبيئة، لو أن الحديث يدور عن بيت غير مرخص لتم هدمه بينما الكوارث البيئية يتم دعمها".

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.