الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 18:01

ريزوتو السلطعون: لعشاء فاخر لك ولضيوفك

كل العرب
نُشر: 14/01/13 18:21,  حُتلن: 14:33

المكونات
4 قطع سلطعون مع إزالة الرأس
عصير الليمون 40 مل
خل أحمر 40 مل
زعتر 4 جم
ملح و فلفل


 

المقادير لتحضير الريزوتو
ريزوتو إيطالي
بصل مفروم 
زبدة
جبنة الكريمة
جبنة برمزان
حساء خضار
خل أحمر 200 مل

مكونات صلصة زبدة البرتقال
خل أحمر 200 مل
عصير برتقال 200 مل
فلفل أسود مطحون 8 جم
ورق غار 8 جم
بصل مفروم 36 جم
زبدة 120 جم

مقادير صلصة الريحان
ريحان
كريمة
زبدة
جبنة برمزان

طريقة تحضير الريزوتو
في مقلاة، ضعي البصل مع الزبدة وحركي إلى درجة التحمير، ضعي الريزوتو الإيطالي واقليها إلى أن تستوي وضعي الخل الأحمر ومن ثم خلط المقادير إلى أن تصبح سائلة، ثم غطي الأرز بطبقة من الخضروات، وحركي إلى أن يمتص الأرز الصلصة، بعدها أضيفي البهارات في القدر وقومي بالطهي إلى الدرجة المتوسطة إلى أن يستوي الأرز جيدا، ثم أطفئي النار من تحت الأرز، وأضيفي جبنة البارمزان وجبنة الكريمة.
 

طريقة تحضير السلطعون
سخني النار إلى درجة 170 مئوية، وضعي السلطعون، اقطعي رأسه ونظفيه واحرصي على عدم إزالة لحوم السلطعون تماماً من الذيل.
اخلطي عصير الليمون والأعشاب والخل الأبيض، ثم امزجي السلطعون معها. وضعيه في الفرن او على المشوى وقومي بطهيه لمدة حوالي 7 دقائق.
 

طريقة تحضير صلصة زبدة البرتقال
اخلطي الخل الأبيض، عصير البرتقال وحبوب الفلفل الأسود كله، مع أوراق الغار والكراث المفروم في وعاء غير الألومنيوم للغليان. يطهى الخليط  على نار متوسطة لمدة عالية 25 دقيقة، ومن ثم يرفع عن النار، ثم تدريجيا ضعي خليط الزبدة على عصير البرتقال حتى يصبح دسماً. وأضيفي الملح والفلفل

طريقة تحضير صلصة الريحان
بلانش باسيل يترك في الماء الساخن، ثم يصفى، ويترك في ماء جليدي، إزالة الريحان من الماء الجليدي وهرسه في الخلاط حتى يصبح ناعماً، ثم قومي بمزجه مع القشدة، الزبدة وجبنة البارميزان، والتوابل مع خلاط بسرعة عالية حتى يهرس.

 

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة

.