الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 04:01

الطيبة: تظاهرة إحتجاجية على أوضاع المنطقة الصناعية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 16/01/13 11:49,  حُتلن: 15:19

وصلت الشرطة الى مكان التظاهرة وقاموا بتفرقة المتظاهرين بسبب عدم إصدار ترخيص للتظاهرة من قبل الشرطة

مازن نصيرات أحد أصحاب المصالح في المنطقة الصناعية :

لا يعقل أن نعيش في القرن الـ 21 ونحن نفتقر الى الخدمات الاساسية في المنطقة الصناعية

قبل حوالي ثلاث سنوات حل وزير الداخلية ايلي يشاي ضيفا علينا في المنطقة الصناعية وقام بجولة ميدانية وحول ميزانية كبيرة للمنطقة الصناعية لكننا لم نشعر بأي تغيير

بلدية الطيبة:
 
بلدية الطيبة تدرك حجم المشاكل في المنطقة الصناعية وكانت هناك عدة توجهات لوزارة الصناعة التجارة والتشغيل لتجنيد الميزانيات اللازمة لكن دون أي جدوى
 
البلدية سعت لتحضير خطة خماسية ووطنية لتطوير الطيبة في مكتب رئيس الحكومة لتجنيد ميزانية تصل الى 130 مليون شيقل لكن للاسف لم تتم المصادقة على هذه الخطة بسبب معارضة وزارة الداخلية

 

تظاهر العشرات من أصحاب المصالح الصناعية من مدينة الطيبة احتجاجا على الوضع المزري للمنطقة الصناعية - على حد تعبيرهم- حيث طالبوا بترميها ومباشرة العمل في البنية التحتية فيها. 

وأشار المتظاهرون أن هنالك الكثير من الاشخاص الذين يواجهون صعوبة في الوصول للمنطقة الصناعية بسبب وضع الشوارع فيها، مما يؤدي الى ضرب مصالحهم الاقتصادية. من جانب آخر وصلت الشرطة الى مكان التظاهرة وقامت بتفرقة المتظاهرين بسبب عدم إصدار ترخيص للتظاهرة من قبل الشرطة.

ميزانيات
وقال مازن نصيرات أحد أصحاب المصالح في المنطقة الصناعية في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" لا يعقل أن نعيش في القرن الـ 21 ونحن نفتقر الى الخدمات الاساسية في المنطقة الصناعية، إذ نعاني من عدة مشاكل اهمها البنية التحتية، الشوارع، الاتصالات، الانارة وغيرها، وهذه التظاهرة خطوة احتجاجية لمحاولة تغيير الوضع". وأضاف:" قبل حوالي ثلاث سنوات حل وزير الداخلية ايلي يشاي ضيفا علينا في المنطقة الصناعية، وقام بجولة ميدانية وحوّل ميزانية كبيرة للمنطقة الصناعية لكننا لم نشعر بأي تغيير ونشك بأن هذه الميزانية لم تستغل كما يجب".

حل جذري
أما مراد شيخ يوسف فقال: "أعتقد أن بلدية الطيبة يجب عليها أخذ المسؤولية وعدم إهمال المنطقة الصناعية التي تعاني من مشاكل مزرية منذ اكثر من 10 سنوات. سئمنا من هذه الظروف والوعودات الكاذبة، وقد آن الاوان لأن يجد المسؤولون حلا جذريا لهذه المشكلة واستغلال المنطقة الصناعية لجلب المستثمرين ورجال الاعمال من الوسط اليهودي".

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء في تعقيب بلدية الطيبة:" بلدية الطيبة تدرك حجم المشاكل في المنطقة الصناعية وكانت هناك عدة توجهات لوزارة الصناعة التجارة والتشغيل لتجنيد الميزانيات اللازمة لكن دون جدوى، اضافة الى أن البلدية سعت لتحضير خطة خماسية ووطنية لتطوير الطيبة في مكتب رئيس الحكومة لتجنيد ميزانية تصل الى 130 مليون شيقل، كان قسم منها سيخصص للمنطقة الصناعية لكن للأسف لم تتم المصادقة على هذه الخطة بسبب معارضة وزارة الداخلية".

تعقيب الشرطة
وقال قائد شرطة الطيبة دافيد فيلو في حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب : " لقد قمنا بتفريق المظاهرة لأنها غير مرخصة، مع اننا مع حق التظاهر والتعبير عن الرأي".
 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
240022.04
BTC
0.54
CNY
.