الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 17:02

إنضمام مشروع اليوم الطويل في المدارس الإبتدائية وروضات عين ماهل

كل العرب
نُشر: 20/02/13 21:51,  حُتلن: 22:05

برنامج "كريف" يحتوي على عدة فعاليات مميزة منها ألعاب الدمى الفنون التشكيلية وساعة قصة وتطوير التفكير وموسيقى ودربكة وملاطفة الحيوانات وفعاليات رياضية وغيرها

إستمرارا لمشروع اليوم الطويل الذي ابتدأ في بداية الفصل الثاني من السنة الدراسية، تم هذا الأسبوع إنضمام برنامج الإثراء "كريف" الى المشروع بعد تعاقد الإتفاق بين المجلس المحلي وشركة المراكز الجماهيرية على تمرير فعاليات ونشاطات ترفيهية متنوعة لعدة أطر ومستويات، إبتداءا من الروضات وحتى الصف الثالث.


جانب من الطلاب

يشار الى أن برنامج "كريف" يحتوي على عدة فعاليات مميزة منها ألعاب الدمى، الفنون التشكيلية، ساعة قصة، تطوير التفكير، موسيقى ودربكة، ملاطفة الحيوانات، فعاليات رياضية وغيرها. ويشرف على البرنامج مسؤول "كريف" الياس عيدي ومركّز مشروع اليوم الطويل محمد رجا حبيب الله، حيث تم إختيار المرشدين من البلدة وفق إمتيازات ومهارات توافق الكفاءات في تقعيل الفعاليات لتساعد في تنمية تفكير وقدرات الطالب. وتعتبر هذه الخطوة فرصة لإستيعاب مرشدين إضافيين من البلدة وإزدياد ساعات الإثراء التعليمية.

برنامج البوم الطويل
ويعتبر هذا البرنامج ضمن برنامج اليوم الطويل الذي يحوي ساعات تعليمية لمساعدة الطلاب في دروسهم بعد الدوام مع وجبة غذاء ساخنة، ومن بعدها تمرير ساعة إثراء ترفيهية. في هذا السياق يناشد مركّزو المشروع في المدارس والمجلس المحلي "أهالي الطلاب المشتركين بمتابعة أبنائهم خلال البرنامج وتقديم ملاحظات معينة حول خلل أو مشكلة تواجهم خلال الدوام". هذا وتدأب إدارة المجلس المحلي الى غدخال برامج تربوية أخرى أبرزها تفعيل برنامج السلة الثقافية في الآونة القريبة، والعمل على تزويد ساعات إضافية الى برنامج الطويل بعد تخصيص ميزاينة، وبالتعاون مع "كريف" في الإعتراف كساعات للتدريب المهني لخريجي كليات تأهيل المعلمين.

 

مقالات متعلقة

.