الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

سخنين: يوم علمي مميز لأهالي وطلاب دورة الفلك ومراقبة النجوم في مركز العلوم

أمين بشير -
نُشر: 20/03/13 09:55,  حُتلن: 15:15

مركز العلوم أقام في هذا اليوم المميز عددا من المحطات الرئيسية بإرشاد طاقم من مرشدي المرصد

د.مصطفى عصفور:

هذا اليوم يكشف للطلاب مواضيع علمية هامة في مجال الفضاء والفلك من خلال محطات علمية شيقة التي من خلالها يستطيع الطالب التعرف على ظواهر فلكية وطبيعية 
 

إستضاف مركز العلوم والتكنولوجيا في مدينة سخنين الطلاب المشاركين في دورة الفلك والعلوم في يوم علمي بمرافقة الأهالي وذلك ضمن دورة تنظمها إدارة المركز المتمثلة بالإستاذ نبيل سيد أحمد، وعادل بدارنة ونجاح ابو يونس. وقد قدم المرشدون من المختبر الفلكي المتجول البيروني بإدارة عالم وخبير الفلك الدكتور مصطفى عصفور، وبحضوره شخصياً المحاضرات وورشات العمل التي تساهم في تذويت بعض المعاني والامور المهمة في علم الفضاء والفلك. الدكتور مصطفى عصفور القى محاضرة مسهبة حول علم الفضاء والفلك والتأكيد أن هذا العالم تحركه قدرة الهية وعلم الفلك علم واسع وهناك اهمية بالنسبة لطلاب الدورة المشاركة به والتعرف على خبايا الفلك، مما سيدمجهم في المجال.



وتأتي هذه المبادرة بالدورة من قبل الأستاذ نبيل سيد أحمد وبمساعدة من طاقم مركز العلوم لإستضافة طلاب المدارس في المدينة وإشراكهم في دورات تتعلق بعلم الفلك وكشفهم على الأبجديات المهمة في هذا العلم، حتى يستطعيوا تمييز الأمور مستقبلاً وأن يقرروا أن كان بإمكانهم المضي على هذا الدرب، مع الإشارة الى أن المشروع يتضمن مراقبة النجوم في دورة الفلك. وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المربي نبيل سيد احمد مدير المركز قال: "نهدف إلى الإنطلاق بمشروع الفلك ومراقبة النجوم، فقد إرتأينا البدء بالمشروع وتفعيله على أكمل وجه وهذه الدورات للمشروع نقوم بها وكلنا أمل أن الطلاب قد إستفادوا كثيرا،ً فهم يتعلمون في مواضيع علمية كثيرة، فنريد توسيع آفاقهم، فنحن نجهز الطالب من ناحية علمية ونفتح ابواب العلم كلها امامه ويبقى الامر متعلقا بتوجهات الطلاب".

مركز العلوم
ويشار الى أن مركز العلوم قد أقام في هذا اليوم المميز عددا من المحطات الرئيسية بإرشاد طاقم من مرشدي المرصد، ومن تلك المحطات رصد الشمس من خلال التلسكوب، ورشة عمل عن الطيران والفلك وعرض محوسب اّلي عن عالم الروبوت. وفي حديث خاص مع الدكتور مصطفى عصفور قال: "هذا اليوم يكشف للطلاب مواضيع علمية هامة في مجال الفضاء والفلك، وذلك من خلال محطات علمية شيقة التي من خلالها يستطيع الطالب التعرف على ظواهر فلكية وطبيعية عن طريق استخدام أجهزة متطورة في مجال الفضاء والفلك، وبالنسبة للطلاب فهم سيشعرون أنه كان يوما مميزا، ممتعا ومثريا لهم، الطلاب اكتسبوا الكثير من المعلومات الهامة في عالم الفضاء والنجوم واعطاهم رؤى وافكارا للبحث العلمي لكشف اسرار هذا الكون". هذا وتم توزيع شهادات التقدير لطلاب الدورة ، وتقديم الشكر للاهالي الذين يواكبون مسيرة ابنائهم، ويشاركونهم في العديد من محطات الدورة.

مقالات متعلقة

.