الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 02:02

الناصرة:17 مندوبا عربيا يشاركون بالمجلس القطري الأعلى للغرفة التجارية

كل العرب
نُشر: 25/03/13 14:42,  حُتلن: 15:11

في مستهل اللقاء إستعرض عامر صالح معطيات عن المجتمع العربي والذي يشكّل 20% من البلاد

شارك في خضم المداخلات جميع رجال الأعمال اللذين أثنوا على هذه المبادرة الغير مسبوقة والتي جمعت العديد من الشركات في البلاد ومن القطاعات المختلفة

بدعوة من رئيس الغرفة التجارية والصناعية للناصرة والوسط العربي رجل الأعمال عامر صالح ألتأم يوم السبت الماضي 17 مندوباً يمثلون الوسط العربي من رجال الأعمال وأصحاب كبرى الشركات في البلاد بهدف تجميع القوى الإقتصادية للمجتمع العربي على المستوى القطري وجعله وزناً قوياً أمام الدوائر الرسمية وممثلي القطاعات الإقتصادية في البلاد.
 

وفي مستهل اللقاء إستعرض عامر صالح معطيات عن المجتمع العربي والذي يشكّل 20% من البلاد، أما من الناحية الإقتصادية فيحظى على تمثيل متدنّي وفي التالي السكان العرب ينتجون حوالى 8% من الناتج القوي ونسبة الفقر لديهم 50% والذين يعيشون تحت خط الفقر مقارنة ب 15% لدى الوسط اليهودي وذلك حسب المعطيات الأخيرة لمؤسسة BDI . وناشد أصحاب الشركات وممثلي القطاعات المختلفة الغرفة التجارية وإدارتها الجديدة العمل على مطالبة السّلطات والدولة للوصول للأهداف التي من شأنها النهوض بالمصالح التجارية وتعزيز الإقتصاد في الوسط العربي.

برامج مدروسة
هذا وقد شارك في خضم المداخلات جميع رجال الأعمال اللذين أثنوا على هذه المبادرة الغير مسبوقة والتي جمعت العديد من الشركات في البلاد ومن القطاعات المختلفة. وقد ساهم في اللقاء الناشط الإقتصادي أمين فارس الذي أكّد على أن الغرفة التجارية بحلّتها الجديدة عازمة على وضع البرامج المدروسة مهنياً لمنفعة المصالح والقطاع الخاص في المجتمع العربي وعلى خلق شراكات مع مؤسسات رسمية ومجتمعية تعود بالفائدة للوسط العربي. ومما هو جدير بالذكر أن من بين المشاركين في المجلس الأعلى في لقائه الأول مندوبي القرى والمدن العربية: الناصرة، أم الفحم، سخنين، عكا، دالية الكرمل، دير الأسد، الرينة، تل السبع، باقة الغربية، المشهد، كفرمندا، كفرقرع، يركا، عيلبون، أكسال والطيبة.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
237960.05
BTC
0.53
CNY
.