الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 08:01

تجمع الإصلاح والتغيير: نعلن عن انطلاق شرارة التغيير في الناصرة لقيادة المدينة

من : أنور
نُشر: 12/06/13 22:35,  حُتلن: 08:04

 

حنين زعبي:

الاستمرار في الوضع الحالي هو صعب ونحن سندفع الثمن حتى نغير ونحن سنبقى ندفع الثمن يوميا ان لم نغير

المعارضة الحالية هي معارضة تحتاجها إدارة البلدية كي تبقى متسلطة وفي مكانها للتخويف من الآخر 

كسر معادلة الاستقطاب تُخيف إدارة بلدية الناصرة ولا مانع أن ندفع ثمن ذلك لقد فقدنا الأمن الشخصي في بلدية الناصرة وذلك حتى تبقى الجبهة في سلطة البلدية

نفتح الباب لأكبر تحالف للقائمة الأكبر ولأسماء شابة ونريد عشرة أعضاء مثل عوني بنا وستكون الناصرة في مكان آخر تمامًا ونحن البديل وإن المواطن الذي يؤمن بحقوقه هُو أقوى من سلطة متنفذه منذ 35 عامًا ونحن نستطيع التغيير

أقيم مساء يوم الاربعاء في قاعة السيمناتك في مدينة الناصرة اجتماع شعبي لقائمة تجمع الاصلاح والتغيير حيث حمل شعار "مؤتمر التغيير.. لأننا قادرون"وذلك بحضور النائبة في الكنيست حنين زعبي وعضوي البلدية عوني بنا وتوفيق مصاروة وبمشاركة العشرات من نشطاء التجمع وحركات سياسية. 


تولى عرافة الاجتماع جمال سليمان والذي اكد أن رياح التغيير قد هبت ولن تهدأ الا باعادة المدينة الى مكانتها الحقيقية وكل ما يستحقه المواطنون ونحن من خلال هذا الاجتماع نعلن عن انطلاق شرارة التغيير في الناصرة لقيادة المدينة متحدين سنوات طويلة من الاهمال البلدي ومن استهتار بحقوق اهلها ونعلن ان لا اغلبية مطلقة بعد اليوم ".

عمل المعارضة الحقيقية

وتحدث خلال الاجتماع عضو البلدية توفيق مصاروة حيث استعرض المحطات الهامة في عمل المعارضة الحقيقية والقوية التي شكلتها الكتلة في الفترة السابقة ، التي تمثلت أيضا بفضح الفساد والمحسوبيات، وإهدار إمكانيات أكبر بلد عربي في الداخل. وقال مصاروة: "قمنا بعمل كل ما نستطيع به خلال الفترة السابقة ونحن نأمل ان نكون في المرة القادمة بتمثيل اكبر وكنت اتمنى ان نكون 7 اشخاص لكنا استطعنا ان نقلب المدينة رأسا على عقب على رأس الجبهة ونحن نريد ان نوسع القاعدة لدينا من اجل مصلحة المدينة. ادعو كل الفئات والاحزاب للانضمام الينا ونحن جميعا متساوين". وعبرت الشابة خلود ابو أحمد عن معاناة الأكاديمي داخل الناصرة الذي جاء ليستثمر طاقاتة وتحدثت عن "الفئوية" في التعامل مع أصحاب القدرات والطاقات من أهالي المدينة.

معادلة الاستقطاب
عضو الكنيست حنين زعبي كانت تحدثت عن الجبهة وعن إدارة بلدية الناصرة وعن المعارضة الحالية وقالت إن " الاستمرار في الوضع الحالي هو صعب ونحن سندفع الثمن حتى نغير ونحن سنبقى ندفع الثمن يوميا ان لم نغير ". واضافت حنين زعبي :" المعارضة الحالية هي معارضة تحتاجها إدارة البلدية كي تبقى متسلطة وفي مكانها للتخويف من الآخر ".وتابعت حنين زعبي: "يجب كسر معادلة الاستقطاب فكسر معادلة الاستقطاب تُخيف إدارة بلدية الناصرة ولا مانع أن ندفع ثمن ذلك، لقد فقدنا الأمن الشخصي في بلدية الناصرة وذلك حتى تبقى الجبهة في سلطة البلدية ولا يهم الدوس على نسيجنا الاجتماعي، وهذا ندفع ثمنه في مواجهة اسرائيل وان نقول بشكل واضح وجريء إن هنالك من يستفيد من الاستقطاب الطائفي ويعززون بذلك سلطة البلدية ونحن قدّمنا معارضة لم تعرفها بلدية الناصرة منذ ثلاثين عامًا ولدينا رصيد نذهب به للناس، نحن  نختنق في هذه المدنية ولا نرى مستقبلا لنا، لقد أجرينا استطلاعات رأي ولا يوجد حي واحد راضٍ عن أداء البلدية، نحن نفتح الباب لأكبر تحالف للقائمة الأكبر ولأسماء شابة ونريد عشرة أعضاء مثل عوني بنا وستكون الناصرة في مكان آخر تمامًا ونحن البديل وإن المواطن الذي يؤمن بحقوقه هُو أقوى من سلطة متنفذه منذ 35 عامًا ونحن نستطيع التغيير".

حرب من أجل الإنسان
عضو البلدية عوني بنا قال في كلمته: "إذا أردت تلخيص عمل عام في بلدية الناصرة، مشكلتي مع البلدية كانت دائمًا هي حرب من أجل الإنسان وحرب على مصلحة المواطن، نحن نقول لهُم أننا نريد رفع الظلم عن أهالي حي (الفرير) – مثلا - لبناء فندق، يخرجون للناس ويقولون إننا نريد عدم تطوير البلد، نقول لهُم نُريد من (البيج) أن يدفع ما عليه لأهالي البلد يخرجون ويقولون أنني أريد إغلاق (البيج)، إن سياستهم عي سياسة تشويه الحقائق". وتحدث عوني بنا عن مدرسة "نعمات" وإعطائها مبنى خاص لأن رئيسة نعمات هي أخت رامز جرايسي، كما تحدث عن الحديقة التكنولوجية "لستيف هايمر"، وقال إن "ستيف هايمر" قال خلال افتتاح الحديقة الصناعية قال أنه بعد 12 عام من التعويق من البلدية تم البناء، وقال أيضًا أن بلدية الناصرة لم تضع أي شرط لصالح أهالي المدينة ". وأضاف عضو البدلية عوني بنا: "بلدية الناصرة بذّرت 250 مليون شيكل أحضروها للسوق، هل سمعتم عن شاقل واحد لصالح أولاد السوق، فبدل أن يخصموا 6 ملايين شيكل من الأرنونا عن "البيغ"، ليتفضلوا ليخصموا هذا المبلغ عن تجار السوق ليشجعوا احيائه من جديد، إن مدينة الناصرة معدل الأعمار فيها هو 77.4 عام وهو الأقل في البلاد كلها"!وسخر عوني بنا من رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي قائلا: "لا يمكن لمدينة الناصرة أن تتطور دون أن تضع حجر الأساس للإنسان وليس التي نسمع عنها، بالنسبة لإدارة بلدية الناصرة أي رجل أعمال وأي ثري أهم من أهالي الناصرة كلهم ".

اسكندر حداد يعلن ترشيحه لرئاسة بلدية الناصرة
كما واعلن رجل الاعمال النصراوي اسكندر حداد ترشحيه لرئاسة بلدية الناصرة ضمن قائمة تجمع الاصلاح والتغيير وقال اسكندر حداد:" اعلنت عن ترشيح نفسي للرئاسة ضمن القائمة وحتى اليوم لم يتأخذ اي قرار في ذلك وخلال الفترة القادمة سيتم اتخاذ القرار ". واضاف اسكندر حداد :" حل جميع المشاكل في الناصرة هو مادي وحال مدينة الناصرة صعب جدا وكل الاقوال عن ان البلد سالكة والبلد هالكة هو غير صحيح فاليوم نحتاج الى ملايين الشواقل من اجل حل المشاكل ومنها مواقف السيارات والشوارع والناصرة اسم معروف في كل العالم الاسلامي والاوروبي والامريكي وانا عندما كنت مدير جمعية المؤسسة الاكاديمية للناصرة قبل سنوات استطعت احضار 2 مليون دولار على اسم الناصرة ولاسف رئيس بلدية الناصرة والروؤساء السابقين لم يستطيعوا احضار الاموال اللازمة لحل المشاكل وباعتقادي انا قادر على احضار هذه المبالغ من خارج البلاد وتنفيذ المشاريع وحل المشاكل واستعمال اسم الناصرة من اجل احضار الاموال ". وتابع اسكندر حداد :" الناصرة بحاجة الى اقامة صناديق من اجل احضار الاموال من الخارج مثل باقي المدن مثل نتسيريت عيليت من اجل حل جميع الازمات الموجودة وايجاد اماكن عمل وانا اتسائل ان تذهب مدخولات مشروع البلد ساكلة لماذا لا يتم بناء مواقف جديدة ؟؟ وباعتقادي انه لايوجد اي قائمة ستطرح حل المشاكل مع تغطية مادية لكن انا بالمقابل اطرح حل المشاكل ومن اين ستأتي الميزانيات والبلدية الحالية لم تقم بأي انجازات وفقط قاموا بعمل الدوارت وفي كل مكان يوجد دورات ونسيو السوق والمحلات المغلقة ".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.76
USD
4.19
EUR
5.00
GBP
238872.26
BTC
0.53
CNY
.