الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 19:02

اكاديمية القاسمي في باقة الغربية تحتفل بتخريج الفوج العاشر من طلابها

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/06/13 23:58,  حُتلن: 21:14

المحامي مرسي أبو مخ هناّ الخريجين وسأل الله أن يوفقهم في مستقبلهم المهني

البروفيسور دان شيختمان:

أكاديمية القاسمي أثبتت نفسها وبجدارة على الساحة الأكاديمية على مستوى الدولة

المنهج الذي بدأت به الكلية وتطوّرها يبعثان على الفخر واتمنى للخريجين جميعهم التوفيق في حياتهم المهنية والأكاديمية المستقلبية

نظمت أكاديمية القاسمي، الخميس حفلاً خاصاً لتخريج طلاب الفوج العاشر من حملة شهادة التدريس B.Ed، والذين أنهوا واجباتهم العلمية ليستحقوا تلك الشهادات. شارك في الحفل رئيس مجلس الأمناء فضيلة الشيخ عبد الرؤوق القواسمي، رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ، رئيس الأكاديمية البروفيسور بشار سعد، رئيس الأكاديمية السابق د. محمد عيساوي، أعضاء مجلس الأمناء، المحاضرين في الكلية، البروفيسور دان شيختمان، المحاضر في معهد التخنيون والحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء. كما شارك في الاحتفال ذوو الطلبة الخريجين، والذين قدموا من مختلف البلدان والمناطق ليشارك الأبناء فرحتهم بالتخرّج.

 

افتتح الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قرأها الشيخ طالب عويسات، تلتها كلمة لرئيس مجلس الأمناء في اكاديمية القاسمي فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القواسمي، والتي هنأ من خلالها جميع الخريجين. تطرّق فيها الى أهمية العلم وحثّ على التربية الاسلامية التي هي أساس التربية السليمة القويمة. ثم كانت كلمة لرئيس الأكاديمية البروفيسور بشار سعد، هنأ فيها الخريجين على مثابرتهم ومضاء عزيمتهم، حاملين معهم هموم مجتمعهم وشعبهم. وأكّد سعد أن الأكاديمية هيّأت خريجيها ليكونوا رواداً في خدمة مجتمعهم، مسلّحين بمهارات عالية المستوى وفق معايير الجودة والتميّز والراقية.

الحياة الأكاديمية
ثم كانت كلمة لرئيس بلدية باقة، المحامي مرسي أبو مخ، والذي هناّ الخريجين وسأل الله أن يوفقهم في مستقبلهم المهني. وأشار رئيس البلدية الى التعاون الوثيق والمثمر بين أكاديمية القاسمي وبلدية باقة الغربية، مؤكّداً الدور الذي تؤديه القاسمي في الحياة الأكاديمية والمجتمعية في باقة الغربية على مختلف الأصعدة. وأشار الى أن الأكاديمية بمشاريعها رائدة هي فخر لباقة الغربية والوسط العربي برمّته، ويتخرّج منها المدرسون والمدرسات، حاملون رسالتهم بأمانة واخلاص. وقال البروفيسور دان شيختمان، المحاضر في معهد التخنيون والحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، في كلمته إن "أكاديمية القاسمي أثبتت نفسها وبجدارة على الساحة الأكاديمية على مستوى الدولة، إذ أن المنهج الذي بدأت به الكلية وتطوّرها يبعثان على الفخر. كما واتمنى للخريجين جميعهم التوفيق في حياتهم المهنية والأكاديمية المستقلبية".

التعاون والمشاركة
وتطرق رئيس أكاديمية القاسمي السابق د. محمد عيساوي في كلمته الى انجازات الأكاديمية على كافة الأصعدة، مشدداً على الدور الريادي الذي تلعبه القاسمي على المستوى الأكاديمي والبحث العلمي، ذاكراً العديد من المميزات التي تختص بها القاسمي كمؤسسة أكاديمية بات لها سمعة حسنة، ولها وزنها وثقلها على مستوى الأقلية العربية في البلاد. كما تطرّق د. عيساوي الى التقدير الذي حازت عليه أكاديمية القاسمي مؤكّداً أنها تسير بخطى ثابتة نحو الأعتراف بها كجامعة عربية أولى في البلاد. كما وأشار الى التعاون والمشاركة الكبيرين ما بين القاسمي وبلدية باقة الغربية. هذا وقدّمت فرقة أرفيوس مقطوعتين موسيقيتين كلاسيكيتين حازتا على اعجاب الجمهور، فيما قدّم الخرّيج عفيف مصاروة كلمة باسم الخريجين، ليتم بعدها تخريج الفوج وسط فرحة الطلاب وذويهم بالإنجاز الكبير. 

مقالات متعلقة

.