الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

مرشحو سخنين يوقّعون على ميثاق بلدي لعدم إستعمال الدعايات الانتخابية

عبد حسين- مراسل
نُشر: 26/07/13 19:45,  حُتلن: 22:44

 تمّ التوقيع على هذا الميثاق بحضور شخصيات جماهيرية إجتماعية دينية ولجنة التوجيه لبرنامج مدينة بلا عنف في سخنين 

بأجواء من المحبة والتآخي جرى ظهر اليوم الجمعة التوقيع على ميثاق بلدي لمرشحي الرئاسة في بلدية سخنين. وتمّ التوقيع على هذا الميثاق بحضور شخصيات جماهيرية إجتماعية دينية ولجنة التوجيه لبرنامج مدينة بلا عنف في سخنين وشخصيات عديدة وحضور شبابي واسع. وتحدّث مرشّحا الرئاسة مازن غنايم الرئيس الحالي والمرشح د.صفوت أبو ريّا الذين رحّبا بهذه الخطوة التي تهدف الى الإحترام المتبادل والتسامح في نفوس الجميع ومكافحة كل ظواهر العنف على جميع أشكالها. وأكّد أنّ المحافظة على جو ديمقراطي حضاري نظيف وأخوي خلال فترة الإنتخابات وخالي من التجريح.

وتخلّلت الوثيقة: من المهم أن نحافظ في بلدنا على جو نظيف وأخوي خلال الدعاية الإنتخابية حتى تذويت قيم الإحترام المتبادل والتسامح في نفوس الجميع ومكافحة كل ظواهر العنف وإحترام القانون. حتى نحقّق ذلك نحن مرشّحي الرئاسة ومرشّحي قوائم العضوية لإنتخابات البلدية يوم 22.10 نلتزم بما يلي:
1. أن نحافظ على جو ديمقراطي نظيف وأخوي خلال فترة الإنتخابات، خالٍ من التجريح والإيذاء الشخصي الحزبي والعائلي.
2. أن نتحلّى بروح المسؤولية وعدم ممارسة أي نوع من العنف الكلامي أو الجسدي. 
3. أن يكون النقد بنّاءً محترمين بعضنا البعض.
4. أن نكون مثلًا يحتذى به وقدوة حسنة للجميع في عمل الخير وإحترام رأي الناخب والقدوة الى التسامح والمحبة بين جميع شرائح المجتمع.
5. أن نحافظ على نظافة بلدنا وعدم إستعمال الملصقات والأعلام في الشوارع والأماكن العامّة وإذا وضعت نلتزم بإزالتها من هذه الأماكن فورًا بعد توقيع الوثيقة لنحافظ على رونق وجمال بلدنا.
6. أن نستعمل وسائل مشروعة قانونيًا في الدعاية الإنتخابية وإحترام القانون. 
7. نحن مرشّحي الرئاسة العضوية، مسؤولين عن المنشورات الصّادرة بإسمنا لوسائل الإعلام المكتوبة المسموعة والمرئية وخاصة صفحات مواقع التواصل الإجتماعية مثل الفيسبوك وغيره متعهدين أن تكون المنشورات خالية من التجريح والإيذاء.
8 نلتزم بعدم الإنجرار وراء الأسماء المستعارة في صفحات التواصل الإجتماعي حتى لا يشعلون الحزازات والضغائن والأحقاد في كتاباتهم وتعليقاتهم.
9 نتعهد امام الله وامام الحضور أن نعمل من أجل المحافظة على سلامة وأمن أهل بلدنا أجمعين دون تمييز.



وتمّ التوقيع على الوثيقة من قبل مرشحي الرئاسة وهما مازن غنايم الرئيس الحالي لبلدية سخنين ونيابة عن القوائم الداعمة له ولمرشح رئاسة البلدية د.صفوت أبو ريا ونيابة عن القوائم الدّاعمه له. وشهد ووقّع على هذه الوثيقة كل من الشيخ علي أبو ريا أمام مسجد النّور، ومصطفى أبو ريا مدير مياه الجليل والأب عارف يمين راعي طائفة الروم الكاثوليك، وإبراهيم غنايم مدير مدرسة السلام. والأب صالح خوري راعي طائفة الروم الأورثوذكسي، وحاتم طربية مدير برنامج مدينة بلا عنف، ومحمد حيادري ممثل اللجنة الشعبية والشيخ سلامة بشير إمام مسجد السّلام والنائب مسعود غنايم.
 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
4.98
GBP
236108.72
BTC
0.53
CNY
.