الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

وفد مكون من وزارة التطوير الاقليمي وجمعية مفعلوت يزورون بلدة الطيبة الأردنية

حجاج رحال -
نُشر: 22/08/13 10:13,  حُتلن: 21:57

قام باستقبال الوفد السيد أحمد القرعان مدير جمعية أهل الخير في الطيبه والمهندس مأمون العلاونة

تمت دعوة مسؤولي الجمعية الاردنية لزيارة إسرائيل للتداول في أسس التعاون من اجل فتح مشاريع مشتركة في مجالات التعليم الخاص الصحة والبيئة وتبادل بعثات للاجيال الشابة

 زار بلدة الطيبة في الاردن في الاسبوع الماضي وفد مكون من وزارة التطوير الاقليمي وجمعية "مفعلوت " برئاسة الدكتور مئير اورنشطاين ونائبه جيل ليش وموظفين أخرين ومدير المشاريع في وزارة التطوير الاقليمي عدي اشكنازي ونائبته لي صروب ومحاسب الوزارة عمونيئيل مودريك. وقام باستقبال الوفد السيد أحمد القرعان، مدير جمعية أهل الخير في الطيبه والمهندس مأمون العلاونة، حيث كانت هناك زيارة ميدانية لمشاهدة نشاطات الجمعية، ومن ثم عقد اجتماع موسع مع اشخاص من المجتمع المحلي وقد اتفق على افتتاح مدرسة لكرة القدم تضم 100 طالب وطالبة مدعومة بالمعدات الرياضية وأجور المدربين من جمعية "مفعلوت" ووزارة التطوير الاقليمي.



وتمت دعوة مسؤولي الجمعية الاردنية لزيارة إسرائيل للتداول في أسس التعاون من أجل فتح مشاريع مشتركة في مجالات التعليم الخاص، الصحة، البيئة وتبادل بعثات للاجيال الشابة.
وقال الدكتور مئير اورنشطاين: "أنا سعيد جدا بهذه الزيارة لاننا استطعنا الاجتماع مع اشخاص يحملون نفس المبادئ التي تؤمن بها جمعيتنا، حيث نرى بالرياضة جسرا للتقارب بين الشعوب وهذه الأمر بحاجة لاشخاص يتحلون بالشجاعة من الطرفين. ونحن على استعداد لدعم النشاط الرياضي دائما".

مشاريع مشتركة بين الطرفين 
وأكد مندوبو وزارة التطوير الاقليمي أنهم سيبذلون أقصى جهودهم لايجاد مشاريع مشتركة بين الطرفين الاردني والاسرائيلي وأن يجندوا ممولين اوروبيين وامريكيين لدعم مثل هذه المشاريع. وقال فياض شلبي، منظم هذه الزيارة: "آمل أن تثمر هذه الزيارة على خلق جو جديد من التعاون بين الطرفين الاردني والاسرائيلي وأيضا الفلسطيني. وسنعقد مؤتمرا رياضيا سيضم مندوبين عن كافة الدول العربية، حيث سيجرى في اربد الأردنية".

مقالات متعلقة

.