الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 09:02

إنتهاء المظاهرة الشبابية القطرية ضد مخطط برافر في بلدة كفركنا بمشاركة ملفتة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 06/12/13 14:53,  حُتلن: 20:04

الناشط الطلابي حسن ناطور:

لزاماً علينا أن نقول كلمتنا في قضايا شعبنا ولا سيما قضية النقب التي تمر بمنعطف خطير في هذه الفترة خصوصاً في ظل مخطط برافر اللئيم والساعي إلى مصادرة الأراضي وترحيل الأهل في النقب

عز الدين أمارة القائم بأعمال رئيس مجلس كفركنا:

هذا النضال الحاشد والكبير ليس بجديد على بلدة كفركنا القلعة الوطنية الصامدة في وجه المخططات ونحن من هنا نحيي اهلنا في النقب ونقف الى جانبهم

الناشط الشبابي انس محاميد:

القضية هي قضية وطنية رغم السياسة الحكومية الهادفة الى مصادرة الاراضي وهدم البيوت


 

انتهت المظاهرة الشبابية القطرية تحت شعار "برافرout"، بعد ظهر اليوم الجمعة، والتي انطلقت من المدخل الشمالي لقرية كفركنا، والتي نظمتها لجنة التنسيق الشبابي، والتي انتهت في منطقة العين ببرنامج خطابي وفني لقطاع الشباب. وتأتي هذه المظاهرة احتجاجاً على مخطط برافر المشؤوم والذي يرمي إلى مصادرة معظم أراضي النقب وترحيل أهله منه لصالح استقدام المهاجرين للسكن مكانهم ، فالحديث يدور عن أرقام رهيبة، فالأرض المُزمع مصادرتها تقدر بحوالي 850 ألف دونم ، وهذا يرافقه ترحيل حوالي 30 ألفا من أهل النقب ومحو 40 قرية عن الوجود- على حد تعبير المتظاهرين. 

قضية شعب
وقال الناشط الطلابي حسن ناطور في هذا السياق: "نحن كشباب نرى لزاماً علينا أن نقول كلمتنا في قضايا شعبنا ولا سيما قضية النقب التي تمر بمنعطف خطير في هذه الفترة، خصوصاً في ظل مخطط برافر اللئيم والساعي إلى مصادرة الأراضي وترحيل الأهل في النقب".

واختتمت المظاهرة التي شارك فيها الآلاف بمهرجان خطابي وفني حاشد تحدث خلاله، القائم باعمال رئيس مجلس كفركنا المحلي عز الدين امارة وكلمة للشاب ألقاها شادي عكري وكلمة للشاب طه عبود من النقب وكلمة للناشط الطلابي أنس محاميد وكلمة من الشيخ يوسف الزيادين، وفقرة فنية لفرقة الاعتصام. فيما تولى عرافة المهرجان طالب الفرانة .

 وأكد عز الدين أمارة القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي في كفركنا الذي رحب بالحضور باسم بلدة كفركنا المستضيفة لهذه التظاهرة، قائلا: "هذا النضال الحاشد والكبير ليس بجديد على بلدة كفركنا القلعة الوطنية الصامدة في وجه المخططات ونحن من هنا نحيي اهلنا في النقب ونقف الى جانبهم ونحن لن ننساهم وسنتصدى معا لهذه المصادرة وسنقبى موحدين معا ولن يمر هذا المخطط".

والقى الشاب طه عبود كلمة باسم شباب النقب اكد فيها على اهمية التصدي للمخطط واهمية النضال والصمود موضحا أن النقب موحد بأهله وصامد في وجه جميع المحاولات لتهويده وتهويد ارضه ومسكنه. وتحدث الشاب شادي عكرية عن الوقفة العرقية وحيا جميع الاهالي واكد اهمية توحيد الصفوف من اجل التصدي لمخطط برافر مؤكدا أنه وبهمم الشباب وكافة الطرق القانوية لم ولن يمر المخطط للابد.

مواصلة النضال
وبدوره، وجه الناشط الشبابي انس محاميد، تحيته للحضور وارسل باقة من كلمات الصمود والبقاء واكد اهمية مواصلة النضال والتصدي لهذا المخطط الذي يهدف الى تهويد النقب وتهجير سكانه، واكد أن القضية هي قضية وطنية رغم السياسة الحكومية الهادفة الى مصادرة الاراضي وهدم البيوت.


وتحدث يوسف الزياديين عن اهمية البقاء والصمود رغم التمييز اليومي وهدم البيوت في جميع قرى النقب، وارسل رسالة صمود وتحية لجميع اهالي النقب، واكد انه رغم محاولة السلطة تفريغ الأرض وتجميع السكان على اقل بقعة من الارض بانهم صامدون ولم يتزحزوا حتى لو هدموا كل البيوت".

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
238707.35
BTC
0.53
CNY
.