الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 01:02

الاحتفال باستقبال عيد الميلاد المجيد في الناصرة بحضور وزير السياحة عوزي لاندو

من : أنور
نُشر: 22/12/13 21:42,  حُتلن: 09:41

رئيس بلدية الناصرة علي سلام :
نحن نأمل من وزير السياحة عوزي لاندو بأن يدعم ويساعد مدينة الناصرة ومدينة البشارة العالمية 

في الامس تواجد 40 الف شخص من جميع ارجاء العالم عرب ويهود في مهرجان الميلاد في وقت واحد عدا عن عشرات الالاف الذين زارو المهرجان طيلة ايامه مما ادخل اجواء من الفرحة والبهجة الى قلوب المواطنين وانعش المدينة اقتصاديا

بدعوة من وزارة السياحة وبلدية الناصرة اقيم مساء يوم الاحد في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة ، حفل استقبال عيد الميلاد السنوي بحضور وزير السياحة عوزي لاندو ورئيس بلدية الناصرة علي سلام ومدير عام وزارة السياحة امير هليفي ورئيس بلدية نتسيرت عيليت شمعون جابسو ونواب واعضاء البلدية منهم محمد عوايسي ويوسف عياد وجمهور غفير من المدعوين ورجال الدين من كافة الطوائف في البلاد . 


وتولى عرافة الحفل روني عيد مدير مكتب وزارة السياحة في الناصرة وتخلل الاحتفال كلمات ترحيبية من المدعوين وامسية موسيقية للفنانة ماريا جبران وخماسية فرقة الموسيقى العربية .

المكان المناسب
وتحدث خلال الاحتفال رئيس بلدية الناصرة علي سلام والذي رحب بالحضور وقال :" نحن نأمل من وزير السياحة عوزي لاندو بأن يدعم ويساعد مدينة الناصرة ومدينة البشارة العالمية لأن كل العالم ينظر اليها والى مستقبلها من اجل الوصول بها الى المكان الخاص بها من التمييز والابداع خاصة وانها مدينة سياحية، ففي الامس تواجد في الناصرة 40 الف شخص من جميع انحاء العالم عرب ويهود في مهرجان الميلاد في وقت واحد عدى عن عشرات الالاف الذين زاروا المهرجان طيلة ايامه مما ادخل اجواء من الفرحة والبهجة الى قلوب المواطنين وانعش المدينة اقتصاديا". واضاف علي سلام: "نحن نريد ان نصل بمدينة الناصرة الى المكان المناسب والقيام بالعديد من المشاريع، ومشروعنا كبير في البلدية وقائمة ناصرتي وأهم مشروع لدينا هو مشروع الانسان والامن والامان وأن نرجع المحبة والوحدة الى هذه المدينة الغالية وان شاء الله يعود هذا العيد على اهل الناصرة وعلى كل العالم بالصحة والعافية ".

ميلاد الرحمة والمحبة والتسامح
وقال الشيخ ضياء الدين ابو احمد امام مسجد السلام في مدينة الناصرة في كلمته: "نجتمع اليوم مسلمين ومسيحيين ويهود لنتذكر ميلاد عيسى عليه الصلاة والسلام ونتذكر ميلاد الرحمة والمحبة والتسامح وميلاد التعاون والله ذكر ميلاد عيسى بالقرآن الكريم واصفا اياه بالمتواضع والمتسامح والرحيم"، كما ودعا الشيخ ضياء الدين ابو احمد الى احترام جميع الاديان وعدم المس بأي من مقدساتها وايضا الى المحبة والتآخي بين الجميع والى نبذ العنف من المجتمع".

التنسيق
وتحدث ايضا المطران الياس شقور وقال: "كم نحن بحاجة ليس فقط الى الكلام بل الى الواقع والحياة وان لا نخاف لانه ولد لنا مخلص هو مسيح الرب ". واضاف المطران الياس شقور :" نرحب برئيس البلدية الجديد علي سلام وايضا بوزير السياحة عوزي لاندو والذي نقدر مجهوده وما قام به في الاسابيع الماضية وكنا نتمنى ان تتذكر الوزارة باننا على الخارطة ويجب التنسيق معنا لكل ما هو مسيحي وعمومي وهذا العيد هذه السنة عيد مميز فعندما زرت العديد من الكنائس رأيت انها اصبحت صغيرة ولا تستطيع ان تحتوي المصلين المؤمنين ".

العيش المشترك
كما وهنأ وزير السياحة عوزي لاندو عموم المحتفلين بعيد الميلاد وتمنى لهم عاما جديدا مميزا ومليئا بالخير وقال :" جئت اليوم خصيصا من القدس حيث يعيش اليهود والملسمين والمسيحين معا ، لاهنئكم بعيد الميلاد في مدينة الناصرة الرائعة ". واكد الوزير على اهمية العيش المشترك بين جميع الطوائف والديانات وانه سيعمل على دعم مدينة الناصرة وازدهارها في السياحة ". 
 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
236971.32
BTC
0.53
CNY
.