الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 00:01

اعتصام جماهيري للتنديد بقرار فتح صندوق محدودي الحركة في الناصرة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 08/01/14 16:39,  حُتلن: 10:25


من بين الشعارات الاحتجاجية برز الكرسي الذي كان يجلس عليه جرايسي عندما كان رئيسًا للبلدية وعليه مكتوب "الكرسي ولا البلد"؟؟؟

يوسف عياد نائب رئيس بلدية الناصرة:

قرار المحكمة جائر وغير منصف وكان الأجدر منذ البداية أن يبارك جرايسي لسلام فقد إستطاع تحقيق نتيجة الفوز خلال اربعة اشهر ونحن سنكمل بالتصعيدات التي بدانا بها

سالم شرارة مساعد رئيس بلدية الناصرة:

علي سلام سيبقى رئيسا للبلدية والناس قررت ولا قرار يعلو على صوت الشعب وهنالك خطوات سنعلن عنها لاحقا حتى يفهم جميع المواطنين ما يحصل هنا

أبرز ما جاء في بيان ناصرتي:

لقد تم فتح الصندوق المزورة نتيجته منذ البدايات بدون حضور لجنة الانتخابات المحلية

جاءت النتيجة 37 صوتا للمهزوم و6 اصوات لعلي سلام وصوتين لحنين زعبي وصوت واحد ليوسف عياد

نحن في ناصرتي قيادة وكوادر اعضاء بلدية ورئيس نقول بصوت واحد ومعنا حلفاءنا بالائتلاف الواسع في بلدية الناصرة الاهلية والموحدة لا رجعة عن قرار شعب الناصرة

شارك نشطاء ومؤيدو قائمة ناصرتي بالتعاون مع لجنة الانتخابات المحلية في مدينة الناصرة والحراك الشبابي النصراوي في اعتصام جماهيري حاشد الاربعاء للتنديد بقرار فتح وفرز صندوق محدودي الحركة، وذلك في ساحة عين العذراء في مدينة الناصرة، من اجل الضغط على الجهات المسؤولة والسلطة. 

وبحسب المعلومات الواردة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، فإن المعتصمين قاموا بتجهيز شعارات عديدة سيتم رفعها خلال الاعتصام، بالاضافة الى انشاء خيمة. في حين سيتم وضع الكرسي التي كان يجلس عليها عضو البلدية المهندس رامز جرايسي ورئيس البلدية السابق وعليها مكتوب "الكرسي ولا البلد" و"البلد أم الكرسي أولًا" - في اشارة الى الحملة الانتخابية لجبهة الناصرة التي حملت عنوان "الناصرة أولًا".

 تحقيق نتيجة الفوز
وفي حديث مع يوسف عياد نائب رئيس بلدية الناصرة، قال: "قرار المحكمة جائر وغير منصف وكان الأجدر منذ البداية أن يبارك رامز جرايسي لعلي سلام فقد إستطاع تحقيق نتيجة الفوز خلال اربعة اشهر ونحن سنكمل بالتصعيدات التي بدانا بها".واضاف يوسف عياد :" منذ 2003 يتحدثون عن وجود ترخيص للمنطقة الصناعية الشمالية لكن لم يتم بناء اي شيء وخلال اسبوع جاء علي سلام وجمع الميزانيات من اجل البدء فيها وفي هذا الشهر سيتم التوقيع على ترخيص المنطقة والتي لم ترخص من قبل كما كانت الجبهة تدعي والتي نهبت مقدرات البلد ونحن ايضا سنطلع الجميع على ملفات الفساد التي قاموا بها ونحن باقون في البلدية وعلي سلام هو رئيس البلدية ".

شرارة:سلام سيبقى رئيساً
وفي حديث مع سالم شرارة مساعد رئيس بلدية الناصرة علي سلام، أكد قائلاً: "هذه المظاهرة التي يشارك فيها شبان من مختلف الاحزاب السياسية كلهم اتو ليقولوا ان الصندوق مزور وقرار المحكمة جائر ولن يمس بشرعية علي سلام وسيبقى رئيسا للبلدية والناس قررت ولا قرار يعلو على صوت الشعب وهنالك خطوات سنعلن عنها لاحقا حتى يفهم جميع المواطنين ما يحصل هنا".

سياسة التفرقة
وقال الشيخ وليد جمعة في كلمة القاها امام الحضور في ساحة العين :" اهل هذه المدينة بكل اطيافها ان النتيجة الحاسمة لرئاسة البلدية منذ 22/10 هو علي سلام وكلنا يعلم ان النتيجة الموجودة في هذا الصندوق وان الاشخاص الذين تولو عملية التزوير اسمائهم معروفة ولكن نحن ندعو اهل الناصرة ان يبنوا حقيقة الانتماء لهذه المدينة وان الاحترام المتبادل موجود بين الجميع ولن نسمح لاي انسان مريض لا يحب الخير للناصرة بان يخربها وهذا الجمع الطيب من كل اطياف الناصرة هو القرار وليعلم الجميع ان رئيس البلدية الحالي والدائم هو السيد علي سلام ونحن ندعو المسؤولين في حكومة اسرائيل لها قيمتها العالمية ولن نرضى بتمرير سياسية تريد ان تفرق بين اهل الناصرة ولا يعقل ان يقرر مصير بلد عن طريق المحكمة ولذلك يجب ان يلتف الجميع حول علي سلام حيث شهدت الناصرة انتعاشا في جميع المجالات  ".

المعركة لم تنته

وقال محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة :" على الجميع الاطمئنان بانه لن يتغيير اي شيء والسباق لن ينتهي وسينتهي بفرز الاصوات التي قدمنا عليها الاستئناف وهي 22 صوتا و13 منهم لنا بشكل اكيد فكونوا على ثقة ان القرار لن يتغيير وعلي سلام سيبقى رئيسا لبلدية الناصرة والمعركة لنا وفي الاسبوع سنقيم احتفال نهائي وننهي هذه المهزلة لفئة فقدت مزراب الذهب والذي كان يصب في بطونها ولم يحتملوا الخسارة وكيف يمكن ان يكون رامز جرايسي رئيس بلدية وهو يسير مع مرافقة امنية وسيارات شرطة  ".

بيان ناصرتي
كما ووصل بيان صحفي صادر عن قائمة ناصرتي، جاء فيه:"قضت المحكمة العليا بفتح صندوق محدودي الحركة وفعلا قامت وزارة الداخلية اليوم وبحضور المحامون بفرز الصندوق المزوّر الذي استعملته الجبهة كورقة التوت الاخيرة التي تستر عورتها به، بعد فضيحتها المطنطنة في طلب فتح صندوق الجنود. جاءت النتيجة 37 صوتا للمهزوم و6 اصوات لعلي سلام وصوتين لحنين زعبي وصوت واحد ليوسف عياد".

لجنة الانتخابات المحلية 
وتابع البيان: "وهذا يعني انه اصبح لجرايسي تسعة اصوات زيادة، لقد تم فتح الصندوق المزورة نتيجته منذ البدايات بدون حضور لجنة الانتخابات المحلية التي اكدت طوال الوقت انها بسبب الالتباسات والشكوك والاختراقات التي به قررت الغائه، لقد عقدت لجنة الانتخابات المحلية مؤتمرا صحفيا فندت به قرارها الغاء الصندوق. ونحن في ناصرتي قيادة وكوادر اعضاء بلدية ورئيس نقول بصوت واحد ومعنا حلفاءنا بالائتلاف الواسع في بلدية الناصرة الاهلية والموحدة لا رجعة عن قرار شعب الناصرة ستتضح الصورة رويدا رويدا فالمحكمة المركزية لم تقرر بعد بشأن الاستئناف المقدم من قبلنا بخصوص 13+9 ".
وأنهى البيان: "وسيفهم ذلك الذي يهمه امر الكرسي على حساب البلد وجبهته المهزومة ان الناصرة لفظتهم والقت بهم الى مزبلة التاريخ وان الجبناء الذين يتحركون في وضح النهار تحرسهم سيارات الشرطة ماذا عساهم فاعلين في الليل وان الذي يخشى التجول والسير وسط ابناء شعبه كيف له ان يكون رئيسا للبلدية. الناصرة وشعبها قرر ان علي سلام هو الرئيس الشرعي للبلدية هذه هي إرادة شعب الناصرة. ولا رجعة لنا عن هذه الارادة" الى هنا نص البيان.

 


مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
237526.25
BTC
0.53
CNY
.