الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 02:02

نتنياهو خلال لقاء صحفيين أجانب: الانحياز ضد إسرائيل لا يدفع السلام

كل العرب
نُشر: 17/01/14 08:54,  حُتلن: 09:12

بنيامين نتنياهو:

تستطيعون أن تفعلوا ما تشاؤون وتقولون ما تريدون وتحرضون بأي شكل من الأشكال ولن تتحملوا المسؤولية عن ذلك

متى تم استدعاء السفراء الفلسطينيين احتجاجا على مشاركة ضباط في أجهزة الأمن الفلسطينية في عمليات إرهابية بحق إسرائيليين أبرياء

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في إطار الكلمة التي ألقاها مساء أمس أمام الصحفيين الأجانب الذين يعملون في إسرائيل: "تم إستدعاء سفرائنا في أوروبا للقاءات في وزارات الخارجية الأوروبية على خلفية بناء عدة منازل. متى استدعاء الاتحاد الأوروبي السفراء الفلسطينيين احتجاجا على التحريض الفلسطيني الذي يدعو إلى إبادة إسرائيل؟ متى تم استدعاء السفراء الفلسطينيين احتجاجا على مشاركة ضباط في أجهزة الأمن الفلسطينية في عمليات إرهابية بحق إسرائيليين أبرياء؟".

وتابع البيان: " وأضاف نتنياهو: "أعتقد أن آن الأوان للحد من هذا النفاق. أعتقد أن آن الأوان لادخال بعض العدالة والاتّزان إلى هذا النقاش لأن عدم الاتّزان هذا والانحياز ضد إسرائيل لا يدفعان السلام. أعتقد أنهما يبعدان السلام لأن هذا يعطي رسالة للفلسطينيين مفادها بأن "أنتم تستطيعون أن تفعلوا ما تشاؤون وتقولون ما تريدون وتحرضون بأي شكل من الأشكال ولن تتحملوا المسؤولية عن ذلك"، بينما إسرائيل التي تبذل جهودا هائلة من أجل صون السلام ومكافحة الارهاب لصالح الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء تتعرض دائما للانتقادات"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
237960.05
BTC
0.53
CNY
.