الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

الشابة الفحماوية إلهام محاميد من بين أفضل الرياضيين العرب للعام 2013

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/02/14 10:37,  حُتلن: 14:25

إلهام محاميد من أم الفحم:

أنا كابتن المنتخب الاسرائيلي في "كرة الهدف" لذوي الاعاقة البصرية ونلت جائزة وزيرة الرياضة والثقافة ليمور ليفنات للرياضيين المتميزين للعام 2013

أهمية هذا التكريم تكمن في أنه جاء بعد ايام قليلة فقط من تكريمي في ريشون لتسيون ضمن الحفل القطري السنوي لاختيار اللاعبين المتميزين في جميع الفروع الرياضية من قبل وزارة الرياضة والثقافة

أعربت إلهام محاميد (23 عاما) من أم الفحم، في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب، عن سعادته بتكريمها من قبل بنك مركنتيل وعن شكرها الجزيل لادارة البنك على هذه اللفتة الطيبة، التي كان لها اثرا كبيرا على نفسها، خاصة في ظل انعدام أي دعم معنوي او مادي لها في مسيرتها الرياضية او الدراسية – على حد سواء. وقالت محاميد، التي تواصل ايضا تألقها في دراستها الجامعية في الجامعة العبرية في القدس في موضوعي التربية وعلم النفس: "إن اهمية هذا التكريم تكمن في أنه جاء بعد ايام قليلة فقط من تكريمي في ريشون لتسيون ضمن الحفل القطري السنوي لاختيار اللاعبين المتميزين في جميع الفروع الرياضية من قبل وزارة الرياضة والثقافة، باعتباري كابتن المنتخب الاسرائيلي في "كرة الهدف" لذوي الاعاقة البصرية، ونيلي جائزة وزيرة الرياضة والثقافة ليمور ليفنات للرياضيين المتميزين للعام 2013".


إلهام محاميد

من ناحيته تقدم المربي محمد أنيس محاميد – مدير مدرسة "خديجة" الثانوية النموذجية في أم الفحم، باسم الهيئة التدريسية ولجنة الآباء في المدرسة، بأحر التهاني وأطيب التبريكات إلى خريجة "خديجة" المتألقة إلهام نعمان شطارة محاميد - كابتن المنتخب الاسرائيلي في "كرة الهدف"، بمناسبة تفوقها ونيلها جائزة وزيرة الرياضة والثقافة ليمور ليفنات للرياضيين المتميزين للعام 2013. وقال: "نرفع اسمى التبريكات الى طالبتنا السابقة وخريجة المدرسة المتميزة والمتألقة إلهام محاميد تقديرا على تميزها في مسيرتها الرياضية ونجاحها البارز في دراستها الجامعية، متمنين لها دوام التقدم والتوفيق".

يشار الى أن اللاعبة إلهام نعمان محاميد كانت قد تدربت في إطار الفريق الفحماوي لكرة الهدف، التابع لقسم الرياضة بالمركز الجماهيري في أم الفحم تحت إشراف المدرب نزار أحمد زعنونة، قبل اختيارها لاعبة وكابتن منتخب اسرائيل في هذا الفرع الرياضي، بعد أن لعبت ضمن الفريق الفحماوي منذ عشرة اعوام. وقد حصلت محاميد مع المنتخب على المرتبة الثالثة خلال مشاركتها في مباريات بطولة أوروبا، والتي أقيمت قبل نحو شهرين في تركيا بمشاركة 10 منتخبات أوروبية. وقد عادت قبل اسبوع من معسكر تدريبي نظم في فنلندا واستمر خمسة ايام، وذلك تمهيدا لمشاركة المنتخب في بطولة العالم لكرة الهدف، والمزمع اقامتها في شهر حزيران القادم.

هذا فقد نظمت ادارة بنك مركنتيل، حفلاً خاصاً إحتفاءً بثلاث من الرياضيات المتميّزات والمتفوقات على الصعيد القطري في البلاد وهن: إلهام نعمان شطارة محاميد- كابتن منتخب اسرائيل في "كرة الهدف"، وبات إيل جترير- بطلة اسرائيل في رياضة التكواندو، وتمار لچمان - نائبة بطلة اسرائيل في الجودو (كاديت). وشاركت في الحفل، الذي أُقيم في ديوان المدير العام لبنك مركنتيل- أوري باروخ، شخصيات إجتماعية ورياضية، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في البنك.

وأكد باروخ أن "البنك يؤمن بأن الرياضة تشكل جسرًا للتواصل بين شرائح المجتمع الإسرائيلي، تماماً كما هو الحال بالنسبة للتربية وتعليم"، موضحا أن "البنك وجد من المناسب أن يدعم الرياضة والرياضيّات تماماً كما يدعم طلاب الجامعات والكليات لاستكمال دراستهم العليا". وأضاف قائلا: "إن إختيار الرياضيّة إلهام محاميد، إبنة مدينة إم الفحم، جاء رغبةً من البنك لتشجيعها ودعمها ليتسنى لها من مواصله تحقيق النجاح والانجازات الرياضية".

مقالات متعلقة

.