الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 00:01

إنضمام عشرات المواطنين لمشروع حراسة كفرقاسم بهدف محاربة العنف والجرائم

منى عرموش -
نُشر: 14/02/14 14:59,  حُتلن: 18:06

رئيس الحركة الإسلامية في كفر قاسم الشيخ صفوت فريج :

إذا أردنا أن لا نرى شرطة في شوارع المدينة فلنعمل على إزالة العنف من بيننا ونحن ننادي الشباب التطوع للحراسة كي نصل إلى ما نصبوا اليه

رئيس البلدية المحامي عادل بدير:

أشعر أنكم أثبتم حبكم للعطاء الذي يفاجئني كل مرة من جديد لذلك سأعمل جاهداً على ايفائكم حقكم ورد جميلكم على أن تكون كفرقاسم بلداً يطيب العيش فيها بأمن وأمان

الأستاذ سامر بدوي مدير مشروع "مدينة بلا عنف" :

مشروع مدينة بلا عنف هو مشروع وقائي علاجي يتعامل مع ظواهر العنف وإسقاطاته من عدة زوايا وبالذات في العمل على الحد من ثقافة العنف واستبدالها بثقافة التسامح

تشهد مدينة كفرقاسم العديد من أحداث العنف، التي باتت تشكل خطرا على السكان وتقلق مضاجعهم، وخاصة بعد حوادث إطلاق الرصاص التي أصابت عددا من الأشخاص ومن بينهم سيدة. جدير بالذكر أنه على الرغم من إفتتاح نقطة للشرطة في كفرقاسم والتي لاقت معارضة كبيرة من السكان، إلا أن البلدية قررت تخصيص حراسة خاصة بها لمدينة، والتي باشرت عملها الليلة الفائتة، بهدف محاربة العنف ومراقبة ما يجري داخل البلدة في ساعات الليل لتوفير الأمن والأمان للمواطنين والمحافظة على الممتلكات العامة ومنع إلقاء نفايات صلبة في أطراف البلدة.

هذا وكان رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير قد اصدر بيانا جاء فيه:"بعد إنقطاع وإنتظار طويل نزف إليكم عودة مشروع الأمن والأمان بحلته الجديدة. هذا المشروع الذي نعمت به كفر قاسم على مدار سنوات طوال، حيث انتشر الأمن والأمان في شوارعها وأزقتها وسهولها ، فكما وعدناكم ضمن برنامجنا أننا سنولي موضوع الأمن الشخصي للمواطن القسماوي أهمية قصوى، من خلال التركيز على المحاور التالية: الأمن الشخصي، منع السرقات في الأماكن المتطرفة للمدينة وخاصة منطقة السهل، منع المخالفين من إلقاء مخلفات البناء الصلبة، المحافظة على الممتلكات والمؤسسات العامة".

دوريات أمن
وأضاف البيان:" إننا نعلمكم بأننا سنطلق دوريات البلد الأمن (الحراسة) من خلال عشرات المتطوعين من خيرة شباب بلدنا الطيب، حيث سيكون مقرها في بناية البلدية القسم الشمالي (قسم الصيانة). فيا شباب بلدنا المعطاء ها نحن ندعوكم بان تشاركونا من خلال انضمامكم ومؤازرتكم وانتسابكم لمسيرة المتطوعين في الدوريات التي ستجوب شوارع وأزقة وسهول وجبال مدينتنا الحبيبة".

دعوة للشباب
على ضوء هذه الإنطلاقة إجتمع حشد كبير من شباب كفرقاسم مساء إمس الخميس ملبين نداء الواجب للحفاظ على بلدهم، وذلك ليشهدوا إفتتاح مقر مشروع دوريات البلد الأمن (الحراسة)، المتواجد في بناية البلدية لمزاولة عملهم وتطوعهم، حيث ستجوب دوريات الحراسة شوارع المدينة وسهولها لمحاولة الحد من ظاهرة العنف والتخريب والسرقات. إفتتح الحديث الشيخ عدنان عامر (ابو فراس) إمام مسجد عثمان بن عفان الذي بين أهمية التطوع والعطاء لبناء المجتمع بناءً سليماً. كما وشكر لجنة الحراسة على تضحياتها في السابق ودعى الشباب الانضمام لدوريات البلد الأمن.

محاربة كل ظواهر العنف 
رئيس الحركة الإسلامية في كفر قاسم الشيخ صفوت فريج قال:" إذا أردنا أن لا نرى شرطة في شوارع المدينة فلنعمل على إزالة العنف من بيننا، ونحن ننادي الشباب التطوع للحراسة كي نصل إلى ما نصبوا اليه". أما رئيس البلدية المحامي عادل بدير قال:" اشعر أنكم أثبتم حبكم للعطاء الذي يفاجئني كل مرة من جديد. لذلك سأعمل جاهداً على ايفائكم حقكم ورد جميلكم، على أن تكون كفرقاسم بلداً يطيب العيش فيها بأمن وأمان. نحن في البلدية لن ندخر جهدا في سبيل محاربة كل ظواهر العنف وسنرصد الميزانيات لذلك من خلال مشروع مدينة بلا عنف ودوريات البلد الأمن".

مشروع مميز
وفي كلمة للأستاذ سامر بدوي مدير مشروع "مدينة بلا عنف" قال :" مشروع مدينة بلا عنف هو مشروع وقائي علاجي يتعامل مع ظواهر العنف وإسقاطاته من عدة زوايا، وبالذات في العمل على الحد من ثقافة العنف واستبدالها بثقافة التسامح، وان مشروع دوريات البلد الأمن يندرج تحت هذا السياق، وان هذا المشروع سيكون مبنياً على الإرشاد والتوجيه والنصيحة ومخاطبة الشباب بما يتلاءم مع نفسياتهم وأنماط تفكيرهم . جدير ذكره أن العشرات من الشباب قد استجابوا لنداء الواجب وقاموا بالتسجيل والانتساب لدوريات البلد الأمن من اجل التطوع لخدمةً بلدهم ومدينتهم وأمنها".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
237526.25
BTC
0.53
CNY
.