الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة اللوائي العربي يعلن الإضراب

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 13/01/15 09:01,  حُتلن: 11:29

أبرز ما جاء في البيان:

نود ان نعلمكم أن الإضراب قانوني حيث لا تستطيع إدارة المدرسة معاقبتكم عليه بأي شكل من الأشكال

هذه الخطوة تأتي أثر الخلافات التنسيقية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين القطرية حيث أدت هذه الخلافات في نهاية المطاف لتوقيف جميع الفعاليات اللامنهجية 

وصل إلى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي، أعلن المجلس من خلاله الإضراب يوم الأربعاء المقبل في المراحل التعليمية الاعدادية والثانوية، وجاء فيه: "نحن مجلس الطلاب اللوائي في المجتمع العربي، الجسم الممثل لجميع الطلاب العرب في الدولة، نعلن من هذا المنبر لجميع طلابنا في المراحل الاعدادية والثانوية بالأضراب عن التعليم يوم الاربعاء الموافق لتاريخ 2015/1/14".


مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة اللوائي للمجتمع العربي 

وأضاف البيان: "وتأتي هذه الخطوة أثر الخلافات التنسيقية بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة المعلمين القطرية، حيث أدت هذه الخلافات في نهاية المطاف لتوقيف جميع الفعاليات اللامنهجية التي تتضمن الرِحَل والجولات في الوسطين العربي واليهودي".

وتابع البيان: "اعزاءنا الطلاب، هنالك من يحمي حقوق المعلمين، وهنالك من يحمي حقوق الوزارة، وانتم لكم من يحمي حقوقكم، لذلك قرر مجلس الطلاب القطري الاحتجاج على قرار توقيف الفعاليات والرِحلات عن طريق الإضراب الذي سيشمل طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية يوم الأربعاء المُقبل، ونود ان نعلمكم أن الإضراب قانوني، حيث لا تستطيع إدارة المدرسة معاقبتكم عليه بأي شكل من الأشكال".

واختتم البيان: "هذا القرار سيلزم وزارة التربية والتعليم بأيجاد حل مناسب مع منظمة المعلمين، وننوه لكم انه في حالة ايجاد هذا الحل سوف يُلغى الاضراب، لذلك نتوجه لكم بمتابعة وسائل الإعلام العربية والعبرية خلال الأيام القليلة المقبلة. الرجاء الالتزام بالأضراب لنستعيد حقوقكم، ساهموا بالنشر وبارك الله جهودكم" إلى هنا نص البيان كما وصل إلى مراسلنا.

مقالات متعلقة

.