الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 17:01

الناصرة: مظاهرة قطرية احتجاجًا على نشر رسومات مسيئة للرسول

أنور أمارة -
نُشر: 28/02/15 15:41,  حُتلن: 22:45

عريف المهرجان الخطابي حسام ابو ليل:

هذا الموقف اليوم هو رسالة لكل من يريد الاساءة الى جميع الرسل والأنبياء والأديان

نحن لن نصمت ولن نسمح لأي أحد أن يستعمل الاساءة للرسول كمادة اعلامية لحصد الاصوات من العنصريين

علي سلام- رئيس بلدية الناصرة:

أهلا بكم في الناصرة ونشكر المشاركين في هذه المسيرة الجبارة وهي أقل ما يمكن أن نرد به على ليبرمان وامثاله

مازن غنايم -  رئيس اللجنة القطرية والقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة :

ديننا دين التسامح والايمان ولليبرمان نقول عد الى روسيا واذا كنت تريد الاصوات فليس على حساب الرسول الكريم

 الشيخ كمال خطيب- نائب رئيس الحركة الإسلامية:

إن كانت نصرة الرسول تطرفا فأنا أبيح تطرفي

هذا موقف نصرة للرسول على هولاء المتطاولين الذين يريدون أن ينشروا هذه الصحف التي وزعت في فرنسا بقرار من المحكمة العليا

اختتمت عصر اليوم السبت، المظاهرة القطرية التي تنظمها الحركة الاسلامية في مدينة الناصرة تحت شعار "كلنا فداك يا رسول الله"، وذلك احتجاجا على قرار المحكمة الإسرائيلية العليا السماح بتوزيع مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية المسيئة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. 


قيادات وشخصيات سياسية ودينية وإجتماعية تتقدم التظاهرة في الناصرة

وانطلقت المظاهرة من مسجد السلام في مدينة الناصرة، على أن تختتم بكلمات لكل من: البلد المضيف، ومازن غنايم- رئيس اللجنة القطرية لرؤوساء السلطات المحلية والقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والشيخ كمال خطيب- نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني. كما وستقدم فقرات فنية من إنتاج مؤسسة "الأندلس". 

المهرجان الخطابي
هذا، وقال عريف المهرجان الخطابي حسام ابو ليل:"هذا الموقف اليوم هو رسالة لكل من يريد الاساءة الى جميع الرسل والأنبياء والأديان، فنحن لن نصمت ولن نسمح لأي أحد أن يستعمل الاساءة للرسول كمادة اعلامية لحصد الاصوات من العنصريين. وأيضا رسالتنا نوجهها للمحكمة العليا التي تسمح بتوزيع هذه المجله الفرنسية المسيئة بحق جميع المسلمين في هذه البلاد والعالم".

وفي كلمة البلد المضيف، تحدث علي سلام، رئيس بلدية الناصرة قائلًا:"بإسمي وبإسم إدارة بلدية الناصرة نرحب بالحضور، أهلا بكم في الناصرة ونشكر المشاركين في هذه المسيرة الجبارة، وهي أقل ما يمكن أن نرد به على ليبرمان وامثاله"، وتابع:"الرسول (صلى الله عليه وسلم) هو خط أحمر ولن نسمح بالإساءة له، ويجب على ليبرمان وحكومته الاعتذار لكل الوسط العربي. ونحن لن نصمت على التهجم على سيدنا محمد ونحن بحاجه الى الوحدة الحقيقة في الوسط العربي ويجب أن نقف وقفة واحدة ونطالب بحقوقنا كاملة".


خلال المهرجان الخطابي

من جهته، قال مازن غنايم في كلمته:"ليبرمان يقول أن هذا حرية التعبير عن الرأي، ولكن هل حرية التعبير تسمح بالاساءة الى الرسول الصادق والامين؟"، وتابع:"ديننا دين التسامح والايمان، ولليبرمان نقول عد الى روسيا واذا كنت تريد الاصوات فليس على حساب الرسول الكريم. ديننا يطالبنا بحماية مقدساتنا في هذه البلاد وعدم السماح لأي أحد بالإساءة الى جميع الاديان وهذا التهجم يزيدنا قوة وثقة بالاستمرار بالدفاع عن رسولنا وحقوققنا".

وجاء في كلمة الشيخ كمال خطيب- نائب رئيس الحركة الإسلامية:"هذا موقف نصرة للرسول على هولاء المتطاولين الذين يريدون أن ينشروا هذه الصحف التي وزعت في فرنسا بقرار من المحكمة العليا". وأضاف:" هذا التطاول لن ينقص من مقام الرسول محمد، وبهذا التطاول ايها الاغبياء يجعل ملايين المسلمين في العالم يريدون اخذ الثأر منكم... أيها الاغبياء، تتطالون على من يا اسرائيل وفرنسا يا قتلة؟ وتزعمون الديموقراطية والحرية وتعتبرون أي أحد يدافع عن حقه ارهابي والمسلم الذي ينتصر للرسول ارهابي". وأكد خطيب:"إن كانت نصرة الرسول تطرفا فأنا أبيح تطرفي. إننا الان في القرن الواحد والعشرين في بداية بزوغ المشروع الاسلامي ونهاية المشروع الصهيوني ولن تأتي السنة 2023 الا وعودة الخلافة الإسلامية التي نفهمنا وليس هذه الخلافة المسيئة للإسلام" بحسب ما قال الشيخ خطيب. 

كلمة الشيخ كمال خطيب- نائب رئيس الحركة الإسلامية

 كلمة علي سلام- رئيس بلدية الناصرة

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239878.39
BTC
0.53
CNY
.