الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 02:02

الناصرة: مشاركة واسعة واجواء مميزة في الحفل المركزي لمهرجان ايام ثقافية

من : انور
نُشر: 05/09/15 21:56,  حُتلن: 11:45

رئيس بلدية الناصرة علي سلام :

لكل من حرض على الاحتفال ولكل من يدعي الوطنيه اقول لكم ان اعرفكم جيدا واعرف من انتم وما هو تارخيكم وما يهمي هو فقط مدينة الناصرة وخدمة الجميع ومستقبل هذه المدينة وهذه الوحدة ومن لا يعجبه هذا الامر فاليشرب من البحر الميت 

شارك المئات مساء السبت في الحفل المركزي لمهرجان ايام ثقافية للمجتمع العربي في مدينة الناصرة، عاصمة الفن والثقافة للوسط العربي وذلك في ساحة العين .وذلك تحت رعاية مفعال هبايس ووزارة الثقافة والرياضة وبلدية الناصرة . 


وتخلل المهرجان فقرات للمطرب زهير فرنسيس – بمرافقة فرقة أحلام "الموسيقية" وفرقة الراب DAM والفرقة العالمية الشهيرة القادمة من اللد والتي تختار مواضيع اجتماعية هامة وتقدمها على شكل أغاني راب.والفنانة سيدر زيتون – المغنية الحيفاوية صاحبة الصوت الملائكي الساحر والتي تم استضافتها في مهرجانات في الأردن، المغرب وتونس. وهي تشتهر بأغانيها الخاصة والكلمات التي لا تنسى والتي منحها لها الشاعر الراحل سميح القاسم. سوف تؤدي سيدر في الحفل أغانيها، إضافة لأغاني فيروز، ماجدة الرومي وغيرهم. ودانا در – النجمة الصاعدة من الناصرة ابنة الـ22 عاما، اشتركت في الموسم الأول من برنامج "The Voice" حيث رعاها المغني الشهير أفيف جيفن. سوف تؤدي دانا كلاسيكيات الموسيقى العربية بتوزيعات حديثة وعصرية.وفرقة دبكة " زفة الشام" – فرقة دبكة تقليدية بموسيقى وأغاني شعبية محببة.يذركر ان أيام ثقافية 2015 هو مشروع قطري يقام للسنة الثالثة على التوالي، حيث تقدم في إطاره مئات الفعاليات الثقافية بأنحاء البلاد- مثلعروض المسرح، عروض الرقص والموسيقى، فعاليات أدبية، أفلام، وعروض في المتاحف . يذكر أنه أقيمت في السنة الماضية فعاليات ثقافية بحوالي 24 بلدة عربية ، أما هذه السنة فقد ارتفع عدد البلدات لحوالي 36 بلدة كما ارتفع عدد العروض كذلك.

وحضر الاحتفال رئيس بلدية الناصرة علي سلام ورئيس مجلس ادارة مفعال هبايس عوزي ديان ومدير عام وزارة الثقافة والرياضة . واكد علي سلام امام الحضور :" ان مدينة الناصرة دائما ستبقى عاصمة الثقافة والفن ومدينة المحبة والسلام والتاخي بين الجميع ، ونشكر وزارة الثقافة ومفعال هبايس على اقامة هذا المهرجان الضخم الذي ادخل البهجة والفرحة الى قلوب اهالي مدينة الناصرة ".
واضاف علي سلام :" لكل من حرض على الاحتفال ولكل من يدعي الوطنيه اقول لكم ان اعرفكم جيدا واعرف من انتم وما هو تارخيكم وما يهمي هو فقط مدينة الناصرة وخدمة الجميع ومستقبل هذه المدينة وهذه الوحدة ومن لا يعجبه هذا الامر فاليشرب من البحر الميت ".
اما عوزي ديان رئيس مجلس ادارة مفعال هبايس فقد على حرصه دائما على تنظيم الفعاليات ودعم المشاريع في الوسط العربي ، حيث تم التبرع بمبلغ 42 مليون شيكل من اجل بناء المركز القطري للثقافة في مدينة الناصرة .



 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
237960.05
BTC
0.53
CNY
.