الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:01

حجّاج من عرب الدّاخل: نحن بخير وسلامة وسنصل البلاد يومي الجمعة والسّبت

عبد حسين- مراسل
نُشر: 27/09/15 18:45,  حُتلن: 20:06

الحاج عادل ابو دبوس:

الأمور تسير بشكل عادي ومريح وجميع الحجاج بخير وسلامة

الحاج حيدر عكري من جمعية الحج والعمرة:

جميع حجاجنا بخير وسلامة ونوجّه تعازينا إلى اهالي طرعان وآل دحلة بوفاة فقيدهم الحاج مصطفى دحلة

أنهى آلاف الحجاج المتعجلين مناسك الحج يوم أمس في ثاني أيام التشريق بعد رميهم الجمرات الثلاث في مشعر منى، وسط استعدادات سعودية لمغادرة الحجاج بيت الله الحرام. وتدفق مئات الآلاف من الحجاج منذ ساعات صباح أمس لمغادرة مكة متوجهين إلى المدينة. وفي حديث مع الحاج عادل ابو دبوس أكّد أن "الأمور تسير بشكل عادي ومريح وجميع الحجاج بخير وسلامة واننا سنتوجه غدًا إلى المدينة المنورة لاتمام مناسك الحج والعمرة".

وطمأن الحاج فاروق صالح حجازي من بلدة طمرة "الجميع بأنّ الحجاج بخير وسلامة وكانت بحمد الله تعالى خطوات الحج على احسن وجه بالرغم من الصعوبات هنا وهناك". وقال: "كنا أوّل القادمين إلى مكّة وكنّا في الساعة الأولى متواجدين لحظة وقوع الرافعة، حيث كان يجب أن نكون ضمن حجاج الطوفان ولكن بسبب الامطار لم نخرج إلى المناسك ونحمده ونشكره اننا لم نكن ضمن الضحايا".

ولفت بالقول: "إنّنا سنتوجه يوم غد إلى المدينة لقضاء ثلاثة ايام وقسم من حجاج الـ48 قد وصل إلى المدينة. نرسل سلامنا إلى الأهل والأحبّة بجميع البلدات على أن يبدأ الحجاج المغادرة يوم الجمعة ضمن اول دفعة".

وقال الحاج حيدر عكري من جمعية الحج والعمرة إنّ "الأوضاع على أحسن وجه وجميع حجاجنا بخير وسلامة ونوجّه تعازينا إلى اهالي طرعان وآل دحلة بوفاة فقيدهم الحاج مصطفى دحلة، وربنا يرحم حجاج المسلمين. وبالرغم من بعض الصعوبات كنّا نتحايد هذه الصعوبات ونخرج في الاوقات المريحة. وسيباشر الحجاج يوم الخميس بمغادرة المدينة واختتام مناسك الحج".

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.19
EUR
5.00
GBP
238956.45
BTC
0.53
CNY
.