الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 16:01

آبل تطلق أول نسخة باللغة العربية من خدمة سيري

كل العرب
نُشر: 14/12/15 07:38,  حُتلن: 07:46

مدير الاتصالات والإعلام في آي.دي.سي الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا بول بلاك:

هذا جزء من مراعاة الاعتبارات الإستهلاكية والشخصية في الأجهزة المبنية على تقنية المعلومات التي نراها في جميع مستويات الصناعة

طرحت شركة آبل أول نسخة باللغة العربية من خدمة المساعدة الرقمية "سيري" في الإمارات والسعودية ما قد يجعل الهاتف أكثر جاذبية في سوق الإزدهار بها أكثر من 30 مليون شخص. هذا، ويهدف هذا التجديد بجعل الأشخاص الذين يعيشون في الإمارات والسعودية قادرين على إستخدام "سيري" بلغتهم الأصلية وهي العربية، على هواتف آيفون وأجهزة الكمبيوتر اللوحي آيباد وساعة آبل.


صورة توضيحية 

صرّح مدير الاتصالات والإعلام في آي.دي.سي الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا بول بلاك، قائلا: "هذا جزء من مراعاة الاعتبارات الإستهلاكية والشخصية في الأجهزة المبنية على تقنية المعلومات التي نراها في جميع مستويات الصناعة".

ويقول محللون إن آبل تعزز بالفعل الوعي بالعلامة التجارية بقوة في الشرق الأوسط وخصوصا بين مستهلكي الأجهزة المتطورة العالية السعر. وقالت وسائل إعلام محلية إن افتتاح متجرين للتجزئة في الإمارات في تشرين الأول/ أكتوبر أثار جنون المستهلكين.
وذكرت آي.دي.سي أن شحنات الهواتف الذكية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ارتفعت بنسبة 66 في المئة في الربع الأول من 2015، ومن المتوقع أن تصل إلى 155 مليون وحدة في العام.
ووجدت آي.دي.سي أن حصة آبل في السوق تصل إلى 17 بالمئة في الشرق الأوسط مقارنة مع 80 في المئة لأندرويد. وسيكون بمقدور المتحدثين باللغة العربية خارج السعودية والإمارات استخدام سيري على الرغم من أنه لن يكون متماشيا مع لهجتهم.


 

مقالات متعلقة

.