الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 16:01

الناصرة: اختتام مسيرة الميلاد الـ33 بأجواء مميزة ومشاركة الالاف

نزار عليمي وأنور
نُشر: 24/12/15 04:59,  حُتلن: 00:55

تأتي هذه المسيرة احتفالاً بميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، وترمز الى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل الفي عام من مدينة البشارة الناصرة الى مدينة المهد بيت لحم حيث تم هناك حدث الميلاد

اختتمت، اليوم الخميس، مسيرة الميلاد الثالثة والثلاثون التي تنظمها جمعية موكب الميلاد بالتعاون منظمة الكشاف الكاثوليكي وبلدية الناصرة وشرطة المدينة. وانطلقت المسيرة من مقام السيدة العذراء في حي العمال العرب إلى الشارع الرئيسي بولس السادس، وانتهاءً في منطقة الكنائس، ويشارك في هذه المسيرة اصحاب السيادة المطارنة ورئيس بلدية الناصرة علي سلام وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية وسرايا الكشاف، المدارس ألأهلية النوادي ومؤسسات المدينة الدينية والبلدية ورؤساء الأديان وجمع غفير من أهالي المدينة وضيوفها، ويرافقها عدد كبير من السيارات المزينة، والبالونات وبمشاركة رمز العيد بابا نويل .

وتأتي هذه المسيرة احتفالاً بميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، وترمز الى مسيرة مريم العذراء والقديس يوسف قبل الفي عام من مدينة البشارة الناصرة الى مدينة المهد بيت لحم حيث تم هناك حدث الميلاد. وهذه السنة ولأول مرة منذ 457 سنة يتزامن، العيد مع عيد المولد النبوي الشريف ليصبح العيد عيدين.

وتنتهي المسيرة باحتفال كبير في منطقة الكنائس في الكازانوفا، تلقى فيه كلمات التهنئة بالعيد من قبل أصحاب السيادة المطارنة وسعادة رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وتُسمع التراتيل الميلادية وتطلق الألعاب النارية التي تقدمها وزارة السياحة. وهذه المسيرة تعبر عن وحدة هذه المدينة بكل فئاتها وحاراتها .

 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.76
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
237339.54
BTC
0.53
CNY
.