الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 22:02

كفرمندا: نسبة التصويت النهائية بلغت 92% وإغلاق صناديق الإقتراع

أنور أمارة -
نُشر: 03/05/16 08:10,  حُتلن: 22:05

ناشد مأمور الإنتخابات بلال الحاج جمهور الناخبين والأهالي في كفرمندا الإلتزام بتعليمات الإنتخابات والتعاون مع سكرتيري الإنتخابات والحفاظ على النظام

ناشد المرشحين طه زيدان ومحمد قدح جمهور المصوتين التحلي بالديموقراطية والإبتعاد عن أعمال العنف والتوتر والتي لا تعود سوى بالضرر على البلدة وأهلها

طه زيدان مرشح الرئاسة:

أتمنى أن تسود الإنتخابات أجواء من المحبة والتسامح وأن تمر بعرس ديمقراطي حافل

أرجو أن يمارس الناخب حقه بشكل حضاري، فالانتخابات يوم وكفرمندا دوم وإن شاء الله نستطيع المحافظة على النسيج الإجتماعي

محمد قدح مرشح الرئاسة:

أتمنى من الجميع أن يخرجوا لصناديق الإقتراع ليدلوا بأصواتهم بهدوء للمحافظة على أمن وأمان وسلام بلدة كفرمندا

أتمنى أن تكون أجواء محبة وأخوة وإن شاء الله تمر الأمور كما يجب كما وأن كل مرشح يتمنى أن يفوز لكن هناك مفاجآت في الصناديق

انتشرت مساء اليوم الثلاثاء قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة في مركز بلدة كفرمندا والشوارع الداخلية عشية إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة العاشرة، لانتخابات الرئاسة بين المرشحين طه زيدان ومحمد قدح.
هذا وتسعى الشرطة إلى المحافظة على النظام والأمن مع اقتراب اغلاق الصناديق وفرز الاصوات. هذا ووصل إلى البلدة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وأعضاء الأحزاب المختلفة ورؤساء سلطات محلية إلى خيمة التواصل في مسعى لمنع التوتر. وقال الشيخ فتحي زيدان عضو لجنة الميثاق: "نحن نناشد الجميع مع الاقتراب من إعلان النتيجة أن يتحلوا بالصبر ويتقبّلوا النتيجة برحابة صدر فكفرمندا دوم والانتخابات يوم ونحن جميعًا عائلة واحدة والرئيس المنتخب سيعمل لمصلحة الجميع وإن شاء الله أن تمر هذه الليلة بخير وسلام ونبارك للرئيس الفائز من قبل الطرفين وكذلك المحافظة على النظام فمصلحة البلدة فوق كل شيء".


ويشار إلى أنّه يتوافد المواطنين بأعداد كبيرة منذ ساعات الصباح على صناديق الاقتراع في بلدة كفرمندا لانتخاب رئيس جديد للمجلس المحلي، من بين المرشحين طه زيدان ومحمد يوسف قدح. وتشهد البلدة ازدحامات مرورية خانقة في الشوارع وبالقرب من اماكن تواجد الصناديق. هذا ويتوقع المواطنون أن "تصل نسبة الاقتراع الى اكثر من 90% في ساعات المساء". علمًا أنّ البلدة مازالت تشهد تواجدًا مكثفًا، من قوات الشرطة والوحدات الخاصة وحتى الان الاجواء يسودها الهدوء والنظام. 

 
هذا، ويتوافد المواطنون منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء في بلدة كفرمندا، للإدلاء بأصواتهم للإنتخابات الرئاسية لمجلس كفرمندا المحلي لمدة سنتين ونصف. وتأتي هذه الإنتخابات الخاصة والإستثنائية بعد رحيل رئيس المجلس المحلي طيب الذكر طه عبد الحليم. ويتنافس في هذه الإنتخابات مرشحان هما المهندس طه فوزي زيدان والمربي محمد يوسف قدح، هذا وبلغت نسبة التصويت حتى الساعة 20:00، 83%.

ويبلغ عدد أصحاب حق الإقتراع 11 ألف و346 ناخبا وناخبة، سيدلون بأصواتهم في 19 صندوق إقتراع تم توزيعها على 10 مراكز إنتخابية. هذا، وستستمر الانتخابات حتى الساعة العاشرة مساءً.


المرشح طه زيدان يدلي بصوته 

وناشد مأمور الإنتخابات بلال الحاج جمهور الناخبين والأهالي في كفرمندا الإلتزام بتعليمات الإنتخابات والتعاون مع سكرتيري الإنتخابات والحفاظ على النظام حتى يتسنى لكافة المقترعين ممارسة حقهم الديمقراطي.
وناشد المرشحين طه زيدان ومحمد قدح جمهور المصوتين التحلي بالديموقراطية والإبتعاد عن أعمال العنف والتوتر والتي لا تعود سوى بالضرر على البلدة وأهلها.

طه زيدان: وأرجو أن يمارس الناخب حقه بشكل حضاري
وقال طه زيدان مرشح الرئاسة : "أتمنى أن تسود الإنتخابات أجواء من المحبة والتسامح وأن تمر بعرس ديمقراطي حافل، كما وأتمنى أن أكون الرئيس المقبل لكفرمندا حتى أقدم مشروعي الذي طرحته لنهضة القرية، كما وأرجو أن يمارس الناخب حقه بشكل حضاري، فالانتخابات يوم وكفرمندا دوم وإن شاء الله نستطيع المحافظة على النسيج الإجتماعي".


المرشح محمد قدح يدلي بصوته

وقال محمد قدح مرشح الرئاسة: "أتمنى أن تكون أجواء محبة وأخوة وإن شاء الله تمر الأمور كما يجب، كما وأن كل مرشح يتمنى أن يفوز لكن هناك مفاجآت في الصناديق، وأتمنى من الجميع أن يخرجوا لصناديق الإقتراع ليدلوا بأصواتهم بهدوء للمحافظة على أمن وأمان وسلام بلدة كفرمندا".

هذا، وأكدت الشرطة أنها ستتواجد بقوات كبيرة في المنطقة هناك من أجل منع أي أعمال والتسبب بإخلال النظام، وأيضًا العمل على فرض الأمن في البلدة ومرور عملية الإنتخاب بصورة ديموقراطية.


المرشح السابق علي خضر زيدان يدلي بصوته

 
محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة السابق يدلي بصوته
 


مواطنو كفرمندا يدلون بأصواتهم


مأمور الإنتخابات بلال الحاج


لجنة الإنتخابات

 

 

مقالات متعلقة

.