الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 16:01

جمعية التآخي المنداوية تفتح مدرسة في قطاع غزة وتتكفّل بكامل نفقاتها

سعيد حسنين
نُشر: 15/11/16 15:51,  حُتلن: 17:25

رئيس جمعية مركز الشباب الفلسطيني في غزة ماجد الحلو:

نهدف الى اقامة مشاريع منتجة لسد بعض من النواقص في القطاع

اذا لم يُرفع الحصار خلال فترة وجيزة فإن القطاع مقبل على كارثة انسانية كبيرة

عاطف عالم:

يسعدنا أن نواصل الدعم لأهلنا في غزة ونحن نعمل على توسيع حملات الاغاثة

قام وفد من قطاع غزة المحاصر بزيارة لجمعية التآخي كفرمندا التي ترعى عدة مشاريع حيوية وهامة في القطاع، وكان على رأس الوفد رئيس مجلس ادارة جمعية مركز الشباب الفلسطيني في غزة الاستاذ ماجد فايق الحلو. وكشف الحلو لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "جمعية التآخي كفرمندا افتتحت مدرسة في غزة تحت اسم: مدرسة فلسطينيي الـ 48 ، ويدرس فيها حاليا 140 طالبا، حيث تتكفل الجمعية المنداوية بتمويل المدرسة بالكامل".


من اليمين: الزميل الصحفي سعيد حسنين وماجد الحلو وعاطف عالم

وفي حديث مع الاستاذ ماجد الذي يشغل ايضا منصب مدير عام ادارة المكاتب في الشؤون المدنية في غزة قال: نحن نعتبر بوابة العمل الخيري من خلال اهلنا في اراضي 48، وجمعية التآخي المندواية تعمل بصورة ممتازة في دعم القطاع المدمر والمحاصر، وذلك منذ انتهاء العدوان الأخير في عام 2014، هذا التواصل الخيري يعتبر جسرا من جسور الخير ونحن نعمل حاليا على اقامة مشاريع منتجة في القطاع مثل مصنع للنسيج او مخابز بدعم من الأهل في الداخل، وذلك كي نتمكن من سد بعض النواقص في القطاع".

وتحدث الحلو عن الاوضاع المأساوية في القطاع وقال إن "نسبة البطالة تجاوزت الـ 90 بالمائة وانه اذا لم يُرفع الحصار خلال فترة وجيزة فإن القطاع مقبل على كارثة انسانية كبيرة". ووجه الحلو شكره الجزيل لعاطف العالم مدير جمعية التآخي المنداوية وثمن عاليا الدعم المتواصل من قبل الجمعية لأهالي القطاع.

اما عاطف عالم فقال: "من خلال مركز الشباب الفلسطيني تواصلنا مع المحتاجين في القطاع، يسعدنا أن نواصل الدعم لأهلنا في غزة ونحن نعمل على توسيع حملات الاغاثة ، فهناك مشاريع ثابتة، مثل المدرسة التي افتتحناها وكفالة الايتام ونسعى الى زيادة الدعم وفقا لإمكانيتنا المادية ، فعلى مدار العام نقدم العون الانساني الذي يتمثل بالإغاثة الشتوية تحت شعار شتاء دافئ والحقيبة المدرسية ومشروع الأضاحي".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.76
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
237339.54
BTC
0.53
CNY
.