الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 16 / سبتمبر 20:01

ثانوية العلوم في الرامة تحتفل بتخريج الفوج الـ55 من ابوابها

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 17/05/17 03:11,  حُتلن: 14:02

غصت القاعة بالحضور الذي حضر ليحتفل بقادة المستقبل

في احتفال مميز وراق جمع طلبة صفوف الثانية عشرة مع الأهل وطاقم المدرسة، أقامت ثانوية العلوم والتثقيف الزراعي-الرامة مساء يوم الثلاثاء حفل التخرج للفوج الخامس والخمسين في قاعة الهيثم في القرية.



وغصت القاعة بالحضور الذي حضر ليحتفل بقادة المستقبل. واعتلى الخريجون المنصة على أنغام الموسيقى وبثوب التخرج.وشارك الطلاب في حفلهم شخصيات تربوية واجتماعية بارزة ولفيف من ضيوف الشرف، ورئيس مجلس محلي الرامة السيد شوقي ابو لطيف، السيد اريه فيسلر، مدير شركة التثقيف البحري السابق، والسيد الون شبيرا ممثل شركة التثقيف البحري، والأستاذ خالد الاسدي مدير مدرسة العين الابتدائية المحترم، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب. 

وتخلل الحفل الذي تولت عرافته مستشارة المدرسة عبير بشارة العديد من الفقرات المتميزة.واستهل الحفل بكلمة مديرة المدرسة المربية انعام داود، التي رحبت بالحضور، وقالت:" باسمي وباسم طاقم العاملين في مدرستنا ارسل اجمل التهاني والتبريكات للمفتّش  العام للمدرسة الدكتور شداد أبو الفول لحصوله على شهادة المفتش المتميز كما واشكره على ما يقدمه لمدرستنا من دعمٍ مهنيٍّ ومعنوي. 

كما وأشكر السيد اريه فيسلر على ما قدمه من دعمٍ ومساعدة في سبيل تطويرِ المدرسة وتحسينِ ظروفِها الفيزيائية.أخصّ بالشكر أيضا رئيس المجلس المحلي، السّيّد شوقي أبو لطيف على  دعمه لنا وعلى تعاونه معنا في مشروع إقامة دوار  محاذٍ لمدخل المدرسة، بهدف المحافظة على سلامة الطلاب خلال خروجهم من مبنى المدرسة متوجّهين الى قسم الأبحاث العلمية الّذي يقع جنوبي الشّارع. 

واشارت مديرة المدرسة داود، ان هذا الفوج يضم طلاباً من عشرين قرية مختلفة التحقوا بالفروع التعليمية المتنوعة في المدرسة. وقد برز من بينهم عدد لا يستهان به من حيث الإنجازات العديدة والتّميز خاصة في مجال الأبحاث العلمية. إذ أجرى طلاب موضوع علم الاحياء وطلاب فرع الأنظمة الطبية سبعة وأربعين بحثا علميا بمستوى خمس وحدات وحصدوا عليها أعلى العلامات. كذلك وللمرة الثالثة على التوالي، تم اختيار نخبة من خريجينا المتفوقين لضمّهم إلى برنامجٍ تعليميّ خاص يُقام تحت إشرافِ جامِعة تل-ابيب ووزارةِ المعارف, يحصل الطالب من  خلاله على منحةٍ تعليميةٍ وعلى إعفاءٍ من القسط التّعليميّ ومن دفع ايجار السكن. 

تجدر الإشارة أيضا إلى أنّه قد تمّ هذا العام افتتاح فرع علميّ للطلاب المميزين، يتعلّم طلاب هذا الفرع المواضيع العلمية كالفيزياء والبيولوجيا والبحث العلمي بتوسع. كذلك فان عدد طلابنا الذين يدرسون الرياضيات بمستوى 5 وحدات آخذ في ازدياد مستمر. 
أمّا للعام القادم فسوف نفتتح فرعًا علميًّا جديدًا هو "علم الحاسوب"، وذلك حرصًا منّا على ملاءمة البرامج التعليمية لرغباتِ الطلاب ولروح العصر. 

مدرستنا تولي أهمية كبيرة للفعاليات اللامنهجية اهمها برنامج الاستدامة والحفاظ على البيئة, دورات الفنون والمباريات الرياضية. كذلك، وبهدف صقل شخصية الطالب وإعداده للاندماج في المجتمع يتم ترتيب برامج عديدة ومنوّعة منها فعاليات اجتماعية وتربوية, حملات تطوعية في نوادي المسنين والمراكز الطبية، وزيارات متبادلة لمدارس اخرى في البلاد وخارجها، أذكر منها برنامج البعثات الطلابية التبادلية إلى الولايات المتحدة  والى ألمانيا الاتحادية". وبعثت المربية انعام داود رسالة للاهالي وقالت:"  ان اجتياز ابنائكم هذه المرحلة بنجاح ما كان له أن يتحقق إلا بفضل ما قدمتموه من تضحيات لأجلهم ومن سهر على راحتهم. اليوم يخرج ابناؤكم من المدرسة إلى الحياة،  فخذوا بأياديهم، وجهوهم واهتموا بأن يتخذوا العلم سبيلًا لهم. واعلموا أنّ الشهادة الأكاديمية هي المفتاح لكل درب من دروب النجاح. وشكرت مديرة المدرسة لجنة أولياء أمور الطّلاب برئاسة الاستاد خالد الاسدي على العلاقة المميزة مع إدارة المدرسة وهيئتها التدريسية وعلى تّعاونها لما فيه مصلحة المدرسة وطلابها. 
وختمت مديرة المدرسة كلمتها برسالة للطلاب جاء فيها:" أعزّائي الطّلاب، إنّكم تفارقون اليوم هذه الدفيئة التي احتضنتكم على مدار ثلاث أو أربع سنوات، وتخرجون إلى الحياة بفرصها وصعوباتها، في هذه اللحظة سينفتح الأفق رحبًا أمامكم لتحلقوا به كالنسور نحو مستقبل تصنعونه بأياديكم. أينما كانت وجهتكم، سواء كانت الجامعات أو الكلّيّات أو أي إطار آخر تجدونه ملائمًا لتطلعاتكم، فإنّنا نؤمن بأنكم ستكونون خير سفراء".وفي كلمته بارك رئيس المجلس المحلي السيد  شوقي ابو اللطيف  للخريجين بإنهاء المرحلة الثانوية وتحدث خلال الكلمة التي القاها  عن اهتمام المجلس المحلي بالتربية والتعليم  وقام  بألقاء قصيدة مميزة، مشيرا الى اهمية العلم والتعليم. وبعث رسائل المحبة والنجاح للخريجين.رئيس لجنة الاباء السيد خالد اسدي شكر جميع المعلمين على مهنيتهم وتفانيهم في العمل، وبارك للخريجين، وقدم باسم لجنة اولياء الامور باقات ورد للمربين.وتحدث خلال الحفل ممثل شركة التثقيف البحري السيد الون شبيرا، الذي اكد ان المدرسة تحقق انجازات علمية لا يستهان بها، ولاستثمار في تجهيزها باحدث الاساليب التعليمية، وقدم الشكر لادارة المدرسة وطاقم المعلمين على ما يقدموه من دعم لمسيرة العلم. 

مقالات متعلقة

.