الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

السفيرة الأمريكية هيلي لنتنياهو: الأمم المتحدة تصرفت ببلطجة حيال اسرائيل

كل العرب
نُشر: 07/06/17 13:24,  حُتلن: 13:59

نتنياهو:

الرئيس ترامب وأنت غيرتما الحديث والناس انتبهوا لذلك

نيكي هيلي: 

أعتقد أن الأمم المتحدة تعرف أنها لا تستطيع أن تستمر بنهجها السابق فالنغمة قد تغيرت

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدّث باسم رئيس الوزراء أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي وقال لها: "شكرا لك على مساعدتك وعلى وقوفك إلى جانب إسرائيل وإلى جانب الحقيقة وهذا هو بالفعل وقوف من جانب أمريكا. وفي حقيقة الأمر وبنظري هذا هو وقوف من جانب الأمم المتحدة كما كان يجب أن تكون حين تم تأسيسها".


نتنياهو ونيكي هيلي

وأضاف البيان: "الناس يثمنون الحقيقة، لدينا في اللغة العبرية مقولة مفادها أنّه عندما يقول الناس الحقيقة، يمكن الشعور بذلك. والناس يشعرون بذلك وليس يفهمون ذلك فحسب. ونحن نشعر بذلك. يسعدنا مشاهدة ثمار الجهود التي بذلتِها. هذا هو منطق بسيط لا نراه مثله كثيرا. الرئيس ترامب وأنت غيرتما الحديث والناس انتبهوا لذلك. هذا يحدث تغيرا هائلا بالنسبة لإسرائيل وللولايات المتحدة، وأعتقد أن الأمم المتحدة كانت تنهار وبرج الأكاذيب كان ينهار وأنتم أدخلتم ذات الكلمة البسيطة إلى الحديث وهي الحقيقة". 

وتابع البيان: "وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة هيلي: "أتأثر كثيرا بتواجدي هنا في إسرائيل، شكرا لك على هذا اللقاء ونحن نثمن ذلك. كل ما قمت به هو قول الحقيقة وأنا منفعلة للغاية من ردود الفعل. أنتهج صفر تسامح إزاء البلطجة والأمم المتحدة تصرفت ببلطجة كبيرة للغاية حيال إسرائيل، ولكننا نرى تغيرا في هذا السياق. أعتقد أن الأمم المتحدة تعرف أنها لا تستطيع أن تستمر بنهجها السابق فالنغمة قد تغيرت".

واختتم البيان: "تحدثت مع عدد من السفراء المعتمدين لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف وعندما تحدثنا معهم عن البند السابع من جدول الأعمال (الذي يخصص دائما لإسرائيل) إنهم شعروا بالإرباك، واعترفوا بأن هذا يفتقد المنطق. لا يمكن الجلوس في هذا المجلس والتركيز على إسرائيل بشكل خاص" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238151.09
BTC
0.54
CNY
.