الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

اليوم: زندبرغ وبوسكيلا يتنافسان على رئاسة ميرتس في الانتخابات التمهيدية

كل العرب
نُشر: 22/03/18 13:13,  حُتلن: 16:18


تمار زندبرغ وآفي بوسكيلا اليوم (تصوير- קרדיט: YNET מוטי קמחי)

سيتمّ إغلاق جميع صناديق الاقتراع في تمام الساعة 22:00 من مساء اليوم الخميس

رئيسة الحزب الحالية، زهافا غلؤون، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن سحب ترشّحها للمنصب 

يتنافس على المنصب اثنان من أبرز قياديي ميرتس، وهما عضو الكنيست تمار زندبرغ وآفي بوسكيلا

تُجرى، اليوم الخميس، الانتخابات التمهيدية الداخلية (البرايميرز) في حزب ميرتس، حيث يصوّت أكثر من 31 ألف صاحب حق اقتراع ليختاروا رئيسًا لحزبهم، حيث يتنافس على المنصب اثنان من أبرز قياديي ميرتس، وهما عضو الكنيست تمار زندبرغ وآفي بوسكيلا.

يذكر أنّه تمّ فتح صناديق الاقتراع في عدد من المناطق عند الساعة 12:00، على أن تُفتح صناديق أخرى عند الساعة 15:00 والساعة 16:00/17:00، علمًا أنّ عددًا من البلدات العربية أيضًا تشارك في التصويت، منها كفرقاسم، الطيبة، الطيرة وجلجولية. على أن يتمّ إغلاق جميع صناديق الاقتراع في تمام الساعة 22:00 من مساء اليوم الخميس.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com ميرتس
زهافا غلؤون

يشار إلى أنّ رئيسة الحزب الحالية، زهافا غلؤون، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن سحب ترشّحها للمنصب، وأوضحت غلؤون في حينه أنّ قرارها جاء بعد أن"لاحظت اهتمام ناشطي وموظفي ميرتس بقيادة جديدة"، كما قالت. وكانت غلؤون قدّمت استقالتها من الكنيست خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، بهدف إقناع مؤسسة الحزب بنقل انتخاب الرئيس وقائمة الكنيست لأيدي عامة الجمهور في الانتخابات التمهيدية. وبفضل الخطوة التي اتخذتها غلؤون، زاد الحزب عضويته بنسبة 70٪ مع 31،000 عضو.

وفي العودة إلى المتنافسين على منصب رئاسة الحزب، فإنّ  النائبة زندبرغ اعتبرت أنّها "تمثل بديًلا واضحًا الذي يقول "يجب أن نتوقف عن الخجل من ما نحن عليه"، فيما أكّد بوسكيلا أنّه "يهدف إلى إعادة كل المصوتين والمصوتات الذين توقفوا عن التصويت لميرتس"، كما قال.

وعقّب النائب عيساوي فريج (ميرتس) حول الانتخابات التمهيدية للحزب من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك، وكتب:"ننطلق هذا الأسبوع الى طريق جديد، ثورة من شأنها أن توصلنا الى غد افضل.
هناك ماضٍ زاخر في ميرتس نفخر به وبقادته، زهافا جلؤون كانت احدى هذه القادة وستبقى معنا في هذا الطريق الجديد لأنها هي من أطلقته وعلى ذلك تستحق كل التقدير والاعتزاز.
هذا الاسبوع وبالتحديد اليوم الخميس، يوم الانتخابات لرئاسة ميرتس، سنتحدث عن الحاضر والمستقبل بشكل خاص والتأثير على الخارطة السياسية في اسرائيل. شراكة عربية- يهودية بقيادة زميلتي تمار زاندبرغ"، بحسب فريج.

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239412.12
BTC
0.53
CNY
.