الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 21:02

عنبتاوي: مشاركتي في إحياء ذكرى شهداء اسرائيل كانت رسمية

كتبت: مرام عواودة
نُشر: 21/04/18 12:59,  حُتلن: 20:46


شاهدوا الفيديو

رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي:

الحديث لا يدور عن احتفالية بل هو حدث شاركت فيه بصفتي الرسمية كرئيس لبلدية شفاعمرو

شاركت العائلات الشفاعمرية الثكلى في احياء ذكرى أبنائهم، بغض النظر عن الظروف وعن مواقفهم السياسية، ومن منطلق انساني واجتماعي وأنا متواجد لأجل كل المواطن الشفاعمري

نشر الفيديو وتوجيه الانتقادات لا ينبع من منطلقات وطنية بل هو استغلال من أجل أهداف سياسية وانتخابية، خاصة وأننا على أبواب انتخابات السلطات المحلية

لم أتغيب ولا أتغيب عن اي مناسبة وطنية وإذا حدث وتغيبت فإنّ الأمر متعلق بظرف أقوى مني منعني من المشاركة

حضوري في كل مناسبة وطنية معروف وأنا موجود دون تردد أو تأتأة وهويتي وانتمائي السياسي ليسا للمساومة 

انتشر مقطع فيديو تمّ توثيقه خلال احتفالية أقيمت في مدينة شفاعمرو، إحياءً لذكرى "قتلى إسرائيل" من المجتمعين الدرزي والبدوي بالمدينة، حيث يظهر بالفيديو رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي وهو يشارك في إحياء الذكرى ويضع اكليل زهور على النصب التذكاري. علمًا أنّ الاحتفال أقيم خلال "يوم الذكرى لقتلى إسرائيل من الجيش وقوات الأمن".

وانتشر مقطع الفيديو لعنبتاوي من الاحتفالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ضجّت بانتقادات وهجوم على رئيس بلدية شفاعمرو. حيث اعتبر البعض أنّ "عنبتاوي وضع نفسه بموقف مُحرّج وغير مبرر خاصة وأنّه لم يشارك في مسيرة العودة بعتليت المُهجّرة ولا بمسيرة يوم الأرض في عرابة"، على حدّ تعبيرهم. بينما رأى آخرون أنّ "عنبتاوي وضع نفسه في مأزق مع اقرب حلفائه من حركة ابناء بلد والتجمع الديمقراطي، وغضب شريحة كبيرة من سكّان المدينة".

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com أمين عنبتاوي
رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

الجدير ذكره أنّ مشاركة عنبتاوي في الاحتفالية المذكورة، ليست غريبة أو جديدة، حيث شارك رؤساء سلطات محلية آخرون (شفاعمرو وغيرها) باحتفاليات مماثلة في السنوات السابقة، بحكم عملهم كرؤساء بلديات تابعة للدولة.

أمين عنبتاوي:هويتي وانتمائي السياسي ليسا للمساومة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، للتعقيب على القضية أكّد أنّ:"الحديث لا يدور عن احتفالية بل هو حدث شاركت فيه بصفتي الرسمية كرئيس لبلدية شفاعمرو، وشاركت العائلات الشفاعمرية الثكلى في احياء ذكرى أبنائهم، بغض النظر عن الظروف وعن مواقفهم السياسية، ومن منطلق انساني واجتماعي وأنا متواجد لأجل كل المواطن الشفاعمري".
وأوضح عنبتاوي أنّ "نشر الفيديو وتوجيه الانتقادات لا ينبع من منطلقات وطنية بل هو استغلال من أجل أهداف سياسية وانتخابية، خاصة وأننا على أبواب انتخابات السلطات المحلية، والدليل أنّه لم تُثر القضية من قبل عندما شارك رؤساء آخرون بحدث مماثل في السابق! وفي النهاية كل ما الأقوال والإدعاءات لا تغيّر من هويتي وانتمائي ومواقفي المعروفة للجميع".

وحول سؤال لموقع العرب حول التساؤلات التي أثيرت بشأن عدم مشاركته في مسيرة يوم الأرض ومسيرة العودة، قال عنبتاوي:"لم أتغيب ولا أتغيب عن اي مناسبة وطنية وإذا حدث وتغيبت فإنّ الأمر متعلق بظرف أقوى مني منعني من المشاركة. حضوري في كل مناسبة وطنية معروف وأنا موجود دون تردد أو تأتأة. وأؤكد أنّ اثارة هذه النقطة أيضًا تقف من ورائها غايات اخرى سياسية وانتخابية.. هويتي وانتمائي السياسي ليسا للمساومة".

واختتم عنبتاوي حديثه:"من يبحث عن استغلال الفرص عليه أن يدرك أنّ الناس أوعى من هذا، خصوصًا مع اقتراب موعد الانتخابات. وبالنهاية كل انسان معروف بمواقفه وأنا افعل ما أنا مقتنع به دون تردد ولا أختلق الحجج والأعذار"، على حدّ قوله. 

مقالات متعلقة

.