الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 19 / سبتمبر 23:02

ام الفحم: حضور غفير في عرض مسرحية stop-بكفي

أمير علي بويرات
نُشر: 27/03/19 23:19,  حُتلن: 07:42

عُرضت اليوم الاربعاء مسرحية تحت عنوان" stop-بكفي" في المركز الجماهيري بمدينة ام الفحم، وقام بتمثيل المسرحية الأطفال: ليان محاجنة، وسيم قاسم، عدن مصالحة، ريم قاسم، وميس محاجنة ومن اخراج الفنان احمد دخان.

 


وتحدثت المسرحية عن جرائم القتل الآخذة بالتفشي في المجتمع العربي في البلاد، الجرائم التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء.وخطط لهذه المسرحية "مركز يلا" للثقافة والفنون، واهالي الاطفال من انحاء مختلفة في البلاد، بهدف التوعية لجرائم العنف المسشرية في البلاد.
يذكر ان رئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد شاهد العرض، وايضا رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي واللجنة القطرية للسلطات المحلية المحامي مضر يونس.وفي كلمته رحّب رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي بالحضور، وشكر الاهالي ومركز "يلا" على تخطيطهم لهذه المسرحية.

وأضاف:" أنّ العرض كان أكثر من رائع ومُتقن واطفالنا فخر لنا، ونحن منهم نتعلم".وبدوّره قال رئيس مجلس عارة عرعرة المحامي مضر يونس:" أنّ قدرة الاطفال على تمثيل الواقع بشكل مُتقن، وايضاً قام الاطفال بإدخالنا الى متاهات ما بين قلق وألم، وفي النهاية إعطائُنا الامل والمحبة".
وتابع المحامي:" أن الاطفال وضعوا حمّل كبير على ظُهوّرُنا فأنا كقيادي الآن أُفكر ماذا أُريد أن افعل مع العنف والواقع القاسي الذي نعيشهُ، وكيف نتعامل مع هذا العنف".واختتم يونس:" أنا اتألّم على اطفالنا أن يمثلوا هذا الموضوع، وفي نهايتُه يتحدثوا عن الأمل. فنحن يجب أن نرى الاطفال يتحدثون بصورة أُخرى مختلفة، يجب أن يتحدث الاطفال عن أمل وحياة وليس عن واقع مؤلم. الاطفال أعادوّنا الى واقع قاسي نعيشهُ كل يوم. نأمل في المسرحيات القادمة ان نتحدث عن أمل وحب وليس واقع قاسي ومؤلم".

مقالات متعلقة

º - º
%
km/h
3.75
USD
4.18
EUR
4.98
GBP
236264.53
BTC
0.53
CNY
.